أخبار عاجلة

الأوقاف .. تشكيل لجنة عليا لبحوث الدعوة لإعداد منظومة دعوية وسطية أزهرية

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

أعلن الشيخ محمد عبد الرازق وكيل أول وزارة الأوقاف لشئون الدعوة والمساجد أن وزير الأوقاف قرر تشكيل لجنة عليا لبحوث الدعوة لإعداد منظومة دعوية وسطية أزهرية. 

 

لا تجنح لأي تيار على أن يكون اعضاءها من حملة رسالة الدكتوراه والمتخصصين في المواد الدعوية كالتفسير والحديث والادب والبلاغة والنحو ومراجعة كل ما يتعلق بالدعوة.

 

وقال الشيخ محمد عبد الرازق عقب إلقاءه خطبة الجمعة بمسجد الحبيب بمدينة السلام 1 بالسويس أن اللجنة تهدف لتطوير المناهج الدعوية التي تدرس ب 5 مراكز ثقافية تابهة لوزارة الأوقاف وكذلك الثقافية التابعة للجمعيات الأهلية المتعاقدة مع الوزارة لتحديث مواد الدعوة .

 

وأضاف أن الاشتراطات أن يكون الدعاه والمدرسيين بهذه المراكز الثقافية من أساتذة الأزهر وأن عمداء المراكز من أبناء الأوقاف وأن تتولي الجمعيات الأهلية تدبير الموارد المالية .

 

وتابع أن وزارة الأوقاف تعاقدت مع الجمعية الشرعية وجمعية الحصري وبعض الجمعيات الأخري لندب مركزها الثقافية والإشراف عليا من خلال كتب واساتذة وكبار علماء وزارة الأوقاف .

 

وأعلن أن الوزارة لديها 58 ألف إمام وخطيب من الازهريين والمؤهلين ازهريا الذين يقومون بتغطية 110 ألف مسجد وزاوية في مصر من بينهم 80 الف مسجد حكومي وأنه يتم تدبير العجز .من الأئمه بدعاه مؤهلين.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 20 محرم 1446 هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، بتاريخ 20 محرم 1446 هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة …

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م بعنوان : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م بعنوان : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط ، …

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

أسباب الرزق الخفي ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »