عاجل

الأوقاف .. تعطيل مصالح الناس باسم حرية التعبير حرام شرعا

أصدرت وزارة الأوقاف، السبت، فتوى شرعية قبل ساعات من انطلاق مظاهرات 30 يونيو بتحريم تعطيل مصالح الناس وإغلاق المحال والأسواق باسم حرية التعبير، مؤكدة أن الأمر يدخل في باب الجريمة ومحرم شرعًا وقانونًا، ويتحمل وزرها كل من شارك فيها.

ودعا الدكتور عبده مقلد، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، في رسالة مصورة بالفيديو تم بثها على موقع الوزارة، المواطنين إلى تحكيم العقل وتغليب مصلحة الوطن على أي مصالح أخرى، وأن يكونوا دعامة لحفظ أمنه وسلامته وحماية ممتلكاته العامة والخاصة، لأنها ملك لجميع المصريين.

وأكد رئيس القطاع الديني بالأوقاف أن حرية التعبير حق كفله الإسلام والرسالات الإلهية وجميع المواثيق والأعراف الدولية، ولا يمكن مصادرة هذا الحق طالما التزم بالضوابط السلمية، ولم يعتدِ على حق الآخر في التعبير عن رأيه واحترام حقه في الاختلاف، فلا يجوز شرعًا أو عرفًا أو قانونًا الاعتداء على الآخر بالقول أو الفعل.

اظهر المزيد

admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
error: Content is protected !!