أخبار عاجلة

الأوقاف تفتح الباب للحج لمن سيحالون علي المعاش العام المقبل

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

ويشترط في المتقدم أن يكون من المعينين الذين أمضوا في الخدمة خمسة عشر عامًا على الأقل ، وأن يكون قادرًا على الحج بنفسه بدون مرافق وفق الكشف الطبي  الذي تجريه الوزارة من خلال إحدى المستشفيات المتخصصة على نفقة المتقدمين ، وألا يكون قد سبق له الحج على تأشيرات الوزارة مطلقًا ، وألا يكون قد سبق له الحج آخر خمس سنوات.

  وستقوم كل مديرية بترشيح العدد المحدد لها من بين المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط بالقرعة المطلقة ، علمًا بأن وزارة الأوقاف ستنفذ التأشيرات المخصصة لها من خلال وزارة التضامن الاجتماعي ، وأن المبلغ المطلوب هو ما تحدده وزارة التضامن لحجاج الجمعيات هذا العام ، وسيتم سداده خلال أسبوع من إعلان القرعة .

   هذا وسيتم اختيار بعض الموظفين المثاليين من الديوان العام والمديريات الإقليمية بالقرعة العلنية المطلقة للحج على نفقة الوزارة بالشروط التالية :

  • ألا يكون قد سبق إحالة المتقدم إلى المحاكمة التأديبية ، أو حصل على جزاء لمدة شهر من النيابة الإدارية حتى لو محي هذا الجزاء ، وألا يكون قد أحيل إلى النيابة الإدارية وجوزي بالخصم لمدة خمسة أيام فأكثر آخر ثلاث سنوات ، وأن يكون تقديره ممتازًا آخر خمس سنوات .
  • ولا تشترط هذه الشروط فيمن يتقدمون للحج على نفقتهم ، وحال حصول أحد المتقدمين للحج على نفقتهم على الموظف المثالي واختياره بالقرعة سترد إليه الوزارة المبلغ المدفوع ، وترشح مكانه الاحتياطي الذي يليه من نفس مديريته أو الجهة المرشح منها.

    علمًا بأنه في حال عدم اكتمال المتقدمين خلال أسبوع من تاريخه سيتم فتح باب التسجيل للحج بأسبقية التقدم.

    وتقدم الطلبات باسم مدير المديرية بالنسبة للمديريات ، وأمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالنسبة للمجلس الأعلى ورئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية بالنسبة للعاملين بمستشفى الدعاة ، ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف بالنسبة للعاملين بالهيئة ، ورئيس القطاع الديني بالنسبة للعاملين بديوان عام الوزارة خلال أسبوع من تاريخه على الأكثر.

    للتقدم وملء البيانات اضغط هنا 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 20 محرم 1446 هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، بتاريخ 20 محرم 1446 هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة …

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م بعنوان : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م بعنوان : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط ، …

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

أسباب الرزق الخفي ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »