web analytics
أخبار عاجلة

الأوقاف : تنبيه هام لجميع الواعظات

في إطار اهتمام وزارة الأوقاف المصرية وحرصها الشديد على التطوير المستمر للمستوى العلمي والثقافي والدعوي لجميع الواعظات والتوسع في مجال عملهن كما وكيفا ، تؤكد الوزارة على جميع الواعظات الحاصلات على درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه من جامعة الأزهر الشريف أو إحدى الجامعات المعتمدة أو المعادلة من وزارة التعليم العالي سرعة تسليم مستخرج رسمي من الشهادة إلى الشيخ عبد الباسط مسئول ملف الواعظات بديوان عام الوزارة بالنسبة للواعظات بالقاهرة الكبرى وتسليمه لمدير الدعوة بالمديرية التابعات لها بباقي المديريات أو للشيخ عبد الباسط بديوان عام الوزارة أيهما أيسر ، وذلك بالنسبة لجميع الواعظات المعينات والمتطوعات ، وعلى الواعظات اللائي يعملن بإحدى الجامعات المصرية أو المعاهد العليا الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي الحكومية أو الخاصة كمحاضرات أو عضوات هيئة تدريس تسليم صورة من كارنيه العمل أو إفادة من جهة العمل مع المستخرج الرسمي للشهادة ، في موعد أقصاه الخميس ٢٢ /١١ / ٢٠١٩م ، للأهمية القصوى لهن.
وعلى جميع الواعظات الحاصلات على أي شهادات معتمدة فوق درجة الليسانس أو البكالوريوس أو إلى جانب أي منهما كالحصول على ليسانس آخر أو بكالوريوس آخر أو الحصول على دبلوم دراسات عليا معتمد من وزارة التعليم العالي أو شهادة التوفل (toefl) أو شهادة التخصص في مجال القراءات من الأزهر الشريف ، أو رخصة الحاسب الآلي (icdl) تسليمها أيضا في الموعد المقرر ، حيث تقوم الوزارة بتحديث بيانات جميع الواعظات وإعداد ملفات محدثة لهن جميعًا ، تشمل : المؤهل الأعلى ، والشهادات الإضافية ، والدورات التي حصلت عليها كل منهن أثناء العمل بالوزارة ، وتقرير أداء دوري من كل من مدير المديرية ورئيس القطاع الديني ، وذلك للاستفادة بجهود الأكثر تميزًا منهن في المساجد الكبرى ، ومساجد آل البيت ، والقوافل الدعوية ، والندوات العامة ، والمؤتمرات الدولية ، و البرامج الإعلامية ، ولقاءات مجلة الفردوس المفتوحة مع تلاميذ وطلاب وطالبات المدارس ، واللقاءات المشتركة مع المؤسسات الثقافية والتعليمية والتربوية ، وبرنامج المدربات ، وبرامج الواعظات المتخصصات والواعظات المثقفات ، وكذلك تمثيل الوزارة في رحلة الحج (واعظات مرافقة لبعثات الحج) للعام الحالي ١٤٤١هـ والأعوام المقبلة بإذن الله تعالى ، مع تمنياتنا لهن جميعا بكل التوفيق.

 

_____________________________________

للإطلاع علي قسم خطبة الجمعة

 

تابعنا علي الفيس بوك

 

الخطبة المسموعة علي اليوتيوب

 

للإطلاع علي قسم خطبة الجمعة باللغات

 

للإطلاع ومتابعة قسم خطبة الأسبوع

 

للمزيد عن أخبار الأوقاف

 

للمزيد عن أسئلة امتحانات وزارة الأوقاف

 

للمزيد عن مسابقات الأوقاف

 

للمزيد عن الدروس الدينية

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير.

الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير

  لتحميل درس قيمة الوقت في الإسلام بصيغة word أضغط هنا لتحميل درس قيمة الوقت …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الخامس عشر: فضل قضاء الحوائج ، للدكتور خالد بدير

الدرس الخامس عشر: فضل قضاء الحوائج ، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الخامس عشر: فضل قضاء الحوائج ، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس فضل …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الرابع عشر: إخلاصك في رمضان (الإخلاص في رمضان)، للدكتور خالد بدير

الدرس الرابع عشر: إخلاصك في رمضان (الإخلاص في رمضان)، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الرابع عشر: إخلاصك في رمضان (الإخلاص في رمضان)، للدكتور خالد بدير. …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الثالث عشر: علو الهمة طريق للجنة ، للدكتور خالد بدير

الدرس الثالث عشر: علو الهمة طريق للجنة ، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الثالث عشر: علو الهمة طريق للجنة ، للدكتور خالد بدير.   لتحميل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »