أخبار عاجلة

الأوقاف: ضم الزوايا يفتح باب الاعتداء على أملاك الدولة والأرض الزراعية

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

أكد وزير الأوقاف أن الوزارة أوفدت على رأس بعثة الحج الدكتور شوقى علام للاستفادة منه كعالم جليل، كما أوفدت على رأس كل 10 دعاة عالم متخصص فى الفقه من علماء الأزهر بدلا من شيوخ الفضائيات غير المتخصصين، وكأن الساحة لو غاب عنها غير المتخصصين سوف تقع الدنيا، مشيرا إلى أن الوزارة تقف على مسافة واحدة من الدعاة.

وأضاف الوزير خلال حلقة نقاشية عن دور الإعلام فى ضبط الخطاب الدينى، أن الوزارة لا تأخذ خطوة إلا بعد بحثها وبحث المصلحة الوطنية، حيث وجدت مخالفات جامعة فى العمالة الوهمية وضم المساجد والزوايا المخالفة، وأن ضم المساجد بالعمالة باب فساد كبير، حيث إن الوزارة اكتشفت أن عددا من الزوايا تم تحويلها إلى حظائر ويوجد زوايا مبنية على أرض الدولة وانتهاك الأراضى الزراعية.

وشدد على أن الوزارة لن تقبل بضم زاوية بعمالة بأى شكل حتى لا يفتح الباب للفساد، مشيرا أن المتبرع ببناء مسجد سوف تفتح له الوزارة باب التبرع لبناء المساجد التى تشرع الوزارة فى إحلالها وتجديدها بدلا من بناء مساجد جديدة، مؤكدا أن بعض قرارات الوزارة شرعى بحت لا تراجع فيها ومنها غلق الزوايا فى الجمع، وهناك قرار تنظيمى ومنها قرار بوقف غير الأزهريين عن الخطابة لأن الخروج عن الاعتدال بالجملة، مؤكدا أنه ربما يعاد النظر فى تمكين غير المتخصصين فى العمل بالدعوة

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة بعنوان : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 13 محرم 1446 هـ ، الموافق 19 يوليو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ …

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الثالث عشر: الهجرة وحب الأوطان ، للدكتور خالد بدير

الدرس الثالث عشر: الهجرة وحب الأوطان ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الثالث عشر: الهجرة وحب الأوطان ، …

شيخ الأزهر يوصي وزير الأوقاف بالأئمة

قام فضيلة الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف على رأس وفد من قيادات وزارة …

شكرا مختار جمعة ، وأهلا بأسامة الأزهري

تغييرات في وكلاء وزارة 4 مديريات بالأوقاف قريبا

عملت صوت الدعاة أن وزير الأوقاف الجديد الدكتور أسامة الأزهري بصدد تغييرات كبيرة في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »