أخبار عاجلة

الأوقاف.. لجنة شئون العاملين توافق علي تعيين الأئمة الجدد ، 2850 إماما ، و150 نسبة المعاقين

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

في تصريح خاص لمجلة صوت الدعاة في ساعة متأخرة من مساء اليوم من مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف أن لجنة شئون العاملين وافقت بالفعل علي تعيين 2850 إماما في غضون أيام قليلة. .

وأضاف المصدر أن لجنة شئون العاملين في اجتماعها وافقت علي تعيين 2850 إماما وبسؤال المصدر علي أن عدد الأئمة الذين نجحوا في المسابقة السابقة 6000 آلاف إمام والمفترض تعيين ثلاثة آلاف إمام فقال المصدر : أن القانون لا يسمح بتعيين الجميع إلا بوجود 5% من المعاقين .

وأضاف أن الثلاثة آلاف نسبة الـ 5% منها هي : 150 وهم مخصصون للمعاقين ، وعلي ذلك فإن الذين سيتم تعينهم ثلاثة آلاف. 2850 من المسابقة الماضية ، و150 من المعاقين.

كما أكد المصدر أنه بموافقة لجنة شئون العاملين لم يتبق إلا إجراءات التعيين وتتمثل في إرسال الأسماء للمحافظات  لإخطار الأئمة الجدد باستلام عملهم . قد يكون أواخر الأسبوع المقبل أو علي الأكثر أوائل الأسبوع الذي يليه.

ومن الجدير بالذكر أن لجنة شئون العاملين إذا إرادت أن تناقش تعيين أحد فإنها تقدم مذكرة لوزير الأوقاف بشأن تعيين الأئمة وقدمت المذكرة للوزير والذي وافق علي المذكرة ولذلك قررت لجنة شئون العاملين علي تعيين الأئمة الجدد.

ومن الجدير بالذكر أيضا  أنه في حالة التعيين لابد من اجتماع لجنة شئون العاملين لتحديد أشياء كثيرة عن المعينين من ناحية موقف التجنيد وأعمارهم والدرجات التي جاءت من التنظيم والإدارة وغير ذلك.

ووفقا للقانون فإنه لا يمكن تعيين مسابقة حتي لو وافق عليها الوزير إلا بموافقة لجنة شئون العاملين ولذلك لعدة أسباب أهمها بحث ما مدي إمكانية التعيين وهل الميزانية تسمح أم لا ، وهل أرسلت وزارة المالية الموافقة أم لا ، وهل الدرجات وصلت من التنظيم والإدارة…

وتتمني مجلة صون الدعاة التوفيق لكل إخواننا من الأئمة الجدد ، وأن يكونوا عونا للدعوة والدعاة.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس التاسع  : الهجرة وترك التهاجر والتناحر ، للدكتور خالد بدير

الدرس التاسع : الهجرة وترك التهاجر والتناحر من سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس التاسع  : الهجرة وترك التهاجر والتناحر …

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 6 محرم 1445هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 6 محرم 1445هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز ، …

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 6 محرم 1446هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »