الرئيسية / أخبار مهمة / الأوقاف : مسابقة علمية وثقافية كبرى للسادة الأئمة المعينين
محكمين دوليين ، خطباء المكافأة ، سكن إداري ، مسابقة علمية وثقافية ، المساجد والأئمة والوعاظ والعلماء ، كتب الدورة ، صلاة القيام ، وظائف بالأوقاف ، وظيفة ، وظيفة إمام وخطيب ، تعيين خطباء المكافأة ، وظيفة لذوي الاحتياجات الخاصة ، تعيين إمام وخطيب ، التعيينات ، فرصة وظيفة

الأوقاف : مسابقة علمية وثقافية كبرى للسادة الأئمة المعينين

تعلن وزارة الأوقاف عن مسابقة علمية وثقافية كبرى للسادة الأئمة المعينين على درجة مالية دائمة بوزارة الأوقاف خلال شهر رمضان المبارك 1440هـ تشمل :

  1. مراجعة القرآن الكريم حفظًا وتجويدًا مع فهم مقاصده العامة .
  2. دراسة الكتب التالية :
  • الفهم المقاصدي للسنة النبوية.
  • قواعد الفقه الكلية.
  • بناء الشخصية الوطنية.
  • الحوار الثقافي بين الشرق والغرب.
  • حماية دور العبادة.
  • الإلحاد ومخاطره.

  وسيكون الامتحان في ورقة امتحانية واحدة في الأسبوع الأخير من شهر شوال , وسيتم إتاحة الكتب جميعا إلكترونيا على موقع الوزارة خلال أسبوع , وورقيًّا بمعرض الكتاب بساحة مسجد الإمام الحسين خلال شهر رمضان , علمًا بأن أربعة كتب منها متاحة الآن بمراكز توزيع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية .

  • الجوائز :
  1. عدد (10) إيفاد رمضان أئمة أو قراء للأعلى درجة بشرط أن يكون القارئ من أصحاب الصوت الحسن , وبشرط الحصول على 70 % كحد أدنى في متوسط الامتحانين المركزيين شفويًّا وتحريريًّا , ولا يقل في أي منها عن 65 درجة ، بغض النظر عما سبق له من السفر .
  2. عدد (20) مشاركًا في بعثة الحج كمرافقين للبعثات الرسمية للأعلى درجة بشرط الحصول على 65 % كحد أدنى في متوسط الامتحانين المركزيين شفويًّا وتحريريًّا ولا يقل في أي منهما عن 65% ، بغض النظر عن كونه سبق له الحج مرافقًا لبعثات الحج أو لم يسبق.
  3. عدد (10) جوائز مالية متدرجة على النحو التالي : عشرة آلاف , فتسعة آلاف , فثمانية آلاف , فسبعة آلاف , فستة آلاف , فخمسة آلاف , فأربعة آلاف , فثلاثة آلاف , فألفان , فألف , بقيمة إجمالية (خمسة وخمسون ألف جنيه) , بشرط ألا يقل المتسابق عن متوسط 60% في الامتحانين المركزيين شفويًّا وتحريريًّا.
  4. منح شهادة تقدير لكل فائز من الفائزين واعتبار من لم يكن منهم إمامًا متميزًا , إمامًا متميزًا , وترشيح (10) من أفضل الفائزين للالتحاق بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين “بالدفعة الثانية” .

  والمسابقة مفتوحة لجميع الأئمة المعينين على درجة مالية ثابتة بشرط أن يكون قد قضى عامين كاملين على رأس العمل عند تاريخ نشر هذا الإعلان.

لتسجيل مشاركتك في المسابقة اضغط هنا .

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة ، خطب الجمعة جاهزة، خطبة وزارة الأوقاف، خطبة الجمعة لوزارة الأوقاف pdf : مفهوم عهد الأمان في العصر الحاضر 21 يونيو 2019

خطبة الجمعة لوزارة الأوقاف pdf : مفهوم عهد الأمان في العصر الحاضر 21 يونيو

خطبة الجمعة لوزارة الأوقاف pdf : مفهوم عهد الأمان في العصر الحاضر ، بتاريخ 17 …

وفاة محمد مرسي العياط أثناء حضوره لجلسة محاكمته

وفاة محمد مرسي :  توفى اليوم محمد مرسى العياط أثناء حضوره لجلسة محاكمته فى قضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.