الرئيسية / الصحة / الإدارة المركزية للشئون الصيدلة: منع وتداول السيجارة الالكترونية وتحريز ما يوجد بالأسواق لاحتوائها علي مواد سامة

الإدارة المركزية للشئون الصيدلة: منع وتداول السيجارة الالكترونية وتحريز ما يوجد بالأسواق لاحتوائها علي مواد سامة

طالبت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان بضبط وتحريز ما قد يوجد بالأسواق المحلية والوحدات الحكومية من منتج السيجارة الإلكترونية بناء على قرار اللجنة الفنية للأدوية، الذى نص على عدم الموافقة على استيراد أو تداول مثل هذه المستحضرات فى السوق المصرية.

وأكدت الإدارة المركزية للشئون الصيدلة بوزارة الصحة فى منشورها الدورى رقم 1 لسنة 2015، أن قرار منع تداولها جاء لعدة أسباب منها عدم توافر دراسات إكلينيكية كافية لإثبات أمان وفاعلية المستحضر، بالإضافة إلى احتوائها على مواد سامة.

وأضافت الإدارة العامة للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان أن السيجارة الإلكترونية تحتوى على سائل ومواد دوائية غير مرخص لها .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

تعرف على الأخطاء التى تضعف النظر على “إسأل طبيبك” ..غدا

كتب:محمد الزهيرى يحل الدكتور كريم سلام ، طبيب وجراح العيون،ضيفا على برنامج “أسأل طبيبك” ، …

دراسة: الإقلاع عن التدخين يساعد فى علاج التهاب المفاصل الروماتويدى

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الإقلاع عن التدخين يفيد الأشخاص الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.