أخبار عاجلة

التعليم العالي : مصر حصلت علي دواء يقضي علي فيروس كورونا المستجد من اليابان

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، إن هناك جهودا كبيرة تبذل من أجل الاهتمام بالبحث العلمى، وأنه تم تشكيل لجان بحثية وإكلنيكية، من أجل إجراء تجارب سريرية على بعض الحالات، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي لديه ثقة كبيرة فى الباحثين المصريين، ويتابع باستمرار نتائج التجارب التي تجرى من قبل الباحثين المصريين، وتطبيق البروتوكولات العلاجية ذات التأثير الكبير على مرضى فيروس كورونا المستجد.

وأضاف وزير التعليم، خلال برنامج “مصر تستطيع”، للإعلامى أحمد فايق، أنه يتم التواصل مع الجانب اليابانى، وتم الحصول على عينات من الدواء الجديد لفيروس كورونا المستجد منذ حوالي شهر، مشيرا إلى أن هذا الدواء يتم استخدامه منذ عدة سنوات فى علاج الفيروسات، بخلاف العلاجات الأخرى التي تم تركيبها لتخفيف حدة أعراض فيروس كورونا، من أجل إجراء تجارب سريرية، مشيرا إلى أن الباحثين يعملون على مدار 24 ساعة من أجل الوصول لأفضل نتائج.

وأوضح الوزير، أن مصر تسعى إلى تصنيع المادة الخام لهذا الدواء الذى حقق نجاحا جيدا حتى الآن، وفى حال نجاح التجارب السريرية التى تجرى على هذا الدواء، فستبدأ مصر على الفور فى إنتاجه مباشرة فى مصانع الدواء المصرية.

وقال “عبد الغفار” إنه تم إطلاق مبادرة “خليك مستعد” لتجهيز طلاب الامتياز بكليات الطب وتأهيلهم للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، وذلك للاستعداد لأسوأ الظروف، مشيرا إلى أن الباحثين المصريين يبحثون الآن فى التكوين الجينى والبصمة الجينية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد وزير التعليم العالى، أن الجامعات تمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتى من المواد المطهرة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تبذل جهدها الكامل فى ظل هذه الأزمة، موضحا أن المستشفيات الجامعية استعدت بشكل كبير لمواجهة جائحة كورونا، كما أن القوات المسلحة تمكنت في وقت قياسي من تحويل عدد من المدن الجامعية إلى أماكن للحجر الصحى المجهز على أعلى مستوى.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

وكيل قيم البرلمان : نجاح الاوقاف فى توفير مليار و78 مليون جنيه موارد ذاتية جاء بعد اهتمام مؤسسة الرئاسة بلمف الوقف

وكيل قيم البرلمان : نجاح الاوقاف فى توفير مليار و78 مليون جنيه موارد ذاتية جاء …

الأوقاف: إلى الآن لم يتم تحديد موعد بعينه لعودة الجمع والجماعات والأمر متروك لتقدير لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء

تنويه هاااام جدًا الأوقاف: إلى الآن لم يتم تحديد موعد بعينه لعودة الجمع والجماعات والأمر …

اللجنة الدينية بمجلس النواب ترحب بخطة الأوقاف لفتح المساجد

اللجنة الدينية بمجلس النواب ترحب بخطة الأوقاف لفتح المساجد الجاري عرضها على لجنة إدارة أزمة …

وزير الأوقاف : خطة وضوابط عودة العمل بالمساجد أمام لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء مطلع الأسبوع المقبل

وزير الأوقاف : خطة وضوابط عودة العمل بالمساجد أمام لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.