أخبار عاجلة

الدكتور غانم السعيد يكتب: جنايات الفيس .. وكيفية الخلاص

الفيس في يد السفهاء والحمقى أدوات تدمير وهدم وخراب بيوت ، فكم من بيوت هدِّمت ، وأسر شردت ، وزوجات طلقت ، وذلك لأن رجلا أحمقا ، أو امرأة سفيهة جعلا من الفيس دنياهم التي يمرحان فيها ويلهوان حيث لا رقيب ولا حسيب فكل المحرمات قد استبيحت ، والمنكرات قد ارتكبت ، فاستغنى الرجل عن زوجه لأنه وجد فيه بديلا يغنيه ، والزوجة لم يعد مهما لها وجود الزوج معها فالبدائل متوفرة والاهتمام فوق الحد والوصف ، وللأسف فإن هذا لا يقع إلا في بيئة المسلمين ، والعرب منهم على جهة الخصوص ، ومن شديد الأسى والأسف أن الذين صنعوه وظفوه في خدمة حياتهم وتطويرها إلى الأفضل والأحسن سواء كانت حياة اجتماعية أم اقتصادية أم سياسية أم ثقافية ، أما نحن المتتطفلين عليهم الذين نقتات على ابتكاراتهم ، ونعيش على نتائج علمهم ، فليس لنا إلا أن نكتشف الجانب السيء فيما وصلنا عنهم ، ومنها توظيف هذه التكنولوجيا أسوأ توظيف ، فارتكبنا من خلالها كل الجرائم والموبقات ، حتى ضجَّت هي منا وصرخت تطلب النجدة ،وتنادي أهلها بأعلى صوتها : أنقذوني من هذه الأيادي الملوثة بكل منكر ورذيلة.
فهل لنا أن نستفيق من ثمالة هذه الفيس ، وأن نعود إلى ربنا وإلى ضمائرنا وأن نتطهر من رجس التكنولوجيا ، وأن نسلك معها سلوك الشعوب المتحضرة فنوظفها فيما يصلح حياتنا ويدفعنا إلى التطور والتقدم حتى نلحق بقطار الحضارة الذي ينطلق بسرعة الفيمتو ثانية ؟؟ .
نأمل ذلك ! !

عن محمد الزهيري

الصحفي الأستاذ محمد الزهيري محرر صحفي بالملف الديني ورئيس قسم الأزهر الشريف بصوت الدعاة ورئيس القسم الديني بجريدة وموقع الديار ومصحح لغوي بإحدي الصحف المحلية. للتواصل مع الكاتب: Mzohary20@yahoo.coom

شاهد أيضاً

الآيات الكونية لوزير الأوقاف

الآيات الكونية أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف يقول الحق سبحانه في كتابه العزيز : …

المتيسر والمتعذر لوزير الأوقاف

ديننا الحنيف قائم على السماحة واليسر ، فعن أبي هريرة (رضي الله عنه) ، عن …

درء الحدود بالشبهات لوزير الأوقاف

عَنْ عُرْوَةَ (رضي الله عنه) ، عَنْ أم المؤمنين السيدة عَائِشَةَ (رضي الله عنها) قَالَتْ …

لماذا مصر عصية على الهزائم النفسية ؟ لوزير الأوقاف

أخطر ما يواجه أي مجتمع من المجتمعات هو أن يُهزم هزيمة نفسية داخلية , وقد …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.