الرئيسية / عاجل / السبت المقبل نهاية التقديم في الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

السبت المقبل نهاية التقديم في الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

السبت المقبل انتهاء التقدم لحجز وحدات الإعلان العاشر

ومن المقرر أن ينتهى ماراثون التقدم لحجز وحدات الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعى يوم السبت المقبل الموافق 15 ديسمبر، سواء للأشخاص العاديين أو للفئات ذوى الاحتياجات الخاصة.

145 ألف مواطن سددوا مقدمات الحجز حتى الآن

مى عبد الحميد، المدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أكدت، أن إجمالى أعداد المتقدمين والذين قاموا بسداد مقدمات الحجز حتى الآن وصل لـ145 ألف متقدم، فيما تم بيع نحو 300 ألف كراسة شروط حتى الآن.

وأوضحت أنه من المقرر ان يتم غلق باب الحجز يوم السبت المقبل الموافق 15 الشهر الجارى، ولن يتم مد أى أيام إضافية للحجز، لافتا إلى أن الخط الساخن يتلقى أى استفسارات خاصة بالتقدم وطريقة الحجز.

مقدمات الحجز تتخطى الـ2 مليار جنيه

وتخطت اجمالى مقدمات الحجز لـ2 مليار و100 مليون جنيه، بينما حققت كراسات الشروط التى تم بيعها حتى الآن نحو 30 مليون جنيه.

وفى الوقت نفسه، أكدت مى عبد الحميد، أن الوزارة طرحت 60 ألف وحدة سكنية جديدة، كمرحلة أولى بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعى، يتم تسليمها بعد 30 شهراً، بمدن: (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور الجديدة – السادات – الغردقة – بدر – العاشر من رمضان – المنيا الجديدة)، غرفتين وصالة بمساحة تصل إلى 75م2 بسعر 185 ألف جنيه، و3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2 بسعر 225 ألف جنيه، بجانب وديعة الصيانة وتمثل 5% من قيمة الوحدة.

المستندات المطلوبة

 وأعلنت أن المستندات تتضمن أيضاً، صورا من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء رقم قومى مميكنة)، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالى (كهرباء – غاز – مياه)، وبالنسبة لذوى الاحتياجات الخاصة، سيتم مراعاة تخصيص نسبة 5% من الوحدات لهم بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية التابعة لمحافظة المواطن على أن يكون مستند إعاقة حديثا صادر فى عام 2018.

أسلوب السداد لوحدات الإسكان الاجتماعى

وبشأن أسلوب السداد، قالت مى عبدالحميد: سعر الوحدة غرفتين وصالة كاملة التشطيب تبلغ 185 ألف جنيه، وسعر الوحدة ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب تبلغ 225 ألف جنيه، وتلك الأسعار قابلة للتغيير فى حدود نسبة 10% كحد أقصى، ويتم سداد مقدم جدية الحجز، ويبلغ 10 آلاف جنيه للوحدات غرفتين وصالة، أو مبلغ 14 ألف جنيه للوحدات ثلاث غرف وصالة (وهو مبلغ يُرد في حالة عدم التخصيص)، مع سداد مبلغ 300 جنيه مصاريف إدارية (لا تُرد)، وذلك من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، ويتم تسليم الوحدات بعد 30 شهراً من تاريخ نهاية الإعلان، على أن يتم سداد 10 دفعات حجز ربع سنوية بواقع مبلغ 1500 جنيه للوحدات غرفتين وصالة، أو مبلغ 2000 جنيه للوحدات ثلاث غرف وصالة، وتلك المبالغ تُرد في حالة عدم التخصيص، حيث يبدأ سداد الدفعات بعد 3 أشهر من انتهاء فترة التقديم بالإعلان.

ويتم استكمال باقى مقدم الحجز ليبدأ من 15 % من إجمالي ثمن الوحدة (تحدد طبقاً للدخل والسن) بعد الاستعلام وانطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري، مضيفة أن الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية لا يتجاوز 40 % من صافى الدخل الشهرى (بزيادة سنوية تصل إلى 7 % لمدة تصل إلى 20 عاماً كحد أقصى)، حيث يتم حسابه طبقاً لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، ويتم سداد 5 % من قيمة الوحدة كوديعة صيانة للمشروع وفقاً لقرار مجلس الإدارة فى هذا الشأن بحيث يتم سدادها نقداً عند التعاقد أو تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل، ويتم سداد التمويل للوحدة على أقساط شهرية بحد أقصى 20 عاماً بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة 7 % سنوياً ثابتة ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل، ويقدم الصندوق دعماً نقدياً يصل إلى 40 ألف جنيه مصري وفقاً لدخل مقدم الطلب.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة ، بر الأم وثمراته في الدنيا والآخرة 15 مارس 2019 ، خطبة الجمعة القادمة 15/3/2019 ، خطبة وزارة الأوقاف المصرية مكتوبة

خطبة الجمعة 22/3/2019 للدكتور خالد بدير: أثر الإدمان والمخدرات علي الفرد والمجتمع

خطبة الجمعة 22/3/2019 للدكتور خالد بدير: أثر الإدمان والمخدرات علي الفرد والمجتمع ، بتاريخ 15 …

صوت الدعاة الأخبار لحظة بلحظة، خطبة الجمعة القادمة، الأوقاف، أمسية ابتهالية كبرى بمسجد الإمام الحسين، الإنشاد الديني ، وزارة الأوقاف المصرية

أمسية ابتهالية كبرى بمسجد الإمام الحسين ( رضي الله عنه) بالقاهرة الثلاثاء 19/3/2019م

أمسية ابتهالية كبرى بمسجد الإمام الحسين ( رضي الله عنه) بالقاهرة الثلاثاء 19/3/2019م إيمانا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.