الرئيسية / أخبار مهمة / السيسي : الحد الأدني للدرجة السادسة 2000 جنيه ، وعلاوة 150 جنيها، وعلاوة ثالثة
الإسراء والمعراج ، السيسي ، رئيس الجمهورية ، وزير الأوقاف ، شيخ الأزهر ، رئيس الوزراء ، ذكري الإسراء والمعراج ، برقية تهنئة ، السيسي ، الحد الأدني للأجور ، 2000 جنيه حد أدني ، علاوة 150 جنيه ، علاوة 75 جنيه ، علاوة 7% للموظفين ، علاوة 10% للموظفين، الخدمة المدنية ، زيادة رواتب أئمة وخطباء المساجد
رئيس جمهورية مصر العربية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي : الحد الأدني للدرجة السادسة 2000 جنيه ، وعلاوة 150 جنيها، وعلاوة ثالثة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه سيتم رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالجهاز الإدارى بالدولة، المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.

جاء ذلك، خلال كلمته باحتفالية المجلس القومى للمرأة لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بمركز المنارة للمؤتمرات، بالتجمع الخامس.

كما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية السنوية، بنسبة 7% من الأجر الوظيفى وبحد أدنى 75 للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% من الأجر الأساسى بحد أدنى 75 جنيها لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة إضافة استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ 150 جنيها للعمل على معالجة الآثار التضخمية على مستويات الأجور وتحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية بالدولة من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدينة، بما يعكس تحسين أجور العاملين بالدولة، وبحيث يكون الحد الادنى للسادسة 2000 جنيه بدلًا من 1200 جنيه، والثالثة الوظيفية 2600 جنيه، والدرجة الممتازة 7 آلاف جنيه بدلا من 4600 جنيه، وإطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية اللازمة للترقية حتى 30 يونيو 2019، ومنح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيها، لقيمة الزيادة مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

الرئيس: 30 ونصف مليار جنيه تكلفة الزيادات الأخيرة بند المرتبات والترقيات

وأكد أنه سيتم البدء فى رد الأموال التى تمثل مديونية الخزانة لصناديق المعاشات وبنك الاستثمار القومى لصناديق المعاشات مع وضع المبالغ اللازمة الثانوية فى الموازنة العامة للدولة وذلك بناء على دراسات اكتوراية مستقلة يعتمدها الجهاز المركزى للمحاسبات، وأن تستثمر تلك الأموال وعوائدها  بطريقة عادلة وآمنة لصالح أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

وقال الرئيس:” حركة الترقيات ستكلف الدولة 1.5 مليار جنيه، والتكلفة الإجمالية للزيادات والترقيات ستكلف الدولة  30 مليار جنيه ونصف المليار جنيه، وسيترفع بند المرتبات فى الموازنة لـ 300 مليار جنيه و500 مليون جنيه، واتمنى ان نعمل أكثر من ذلك بكثير للناس، وهذه محاولة من الدولة للتخفيف من آثار الإجراءات الحكومية، وأؤكد للمصرين ان هذا الموضوع سيطلق فى 30 يونيو المقبل”.

وأشاد بدور وصبر المصريين، قائلًا: “الفضل لله ثم لكم فيما يحدث، جعلتم الأيام الصعبة تمر على مصر، والإجراءات اتعملت ولم يكن هناك احتجاج واحد، وهذه ليست إجراءات أمنية ولكنه أمر يستوجب أن نقف أمامه بمحبة واعتزاز وكانت هذه صورة مشرفة من المصريين، وكل مرة هنقدر نعمل إجراءات ونتحملها ستعود بالنفع”.

وواصل: “لو الإجراءات لم تكلل بالنجاح والناس رفضتها كنا سنلغيها ولكن كان هذا سيصبح على حساب مستقبل الناس الحاليين والمستقبل، وعلينا ان نتذكر محاولة الإصلاح عام 1977 ولو استمرت هذه المحاولة لتغير حالنا اليوم، واقول ذلك لإنصاف الحالة والقرار الذى أتخذ آنذاك، وكان من الممكن أن لا تتم هذه الإجراءات ونقوم بإلغائها، ولكن كانت ستتراكم المشاكل وتزيد التحديات علينا وعلى أولادنا , وهذه المناسبة فرصة لأشكركم وبالنيابة عن الحكومة التى اقترحت هذه الإجراءات وجهدها ونعمل مع بعضنا البعض”.

الرئيس السيسى يحقق أمنية الحاجة فهيمة أكبر معمرة بالشرقية ويقبل رأسها

وحقق الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمنية الحاجة فهيمة، أكبر معمرة فى الشرقية والتى تبلغ من العمر 103 أعوام، وذلك بعد طلبها مقابلته والتبرع بـ30 ألف جنيه لصالح صندوق تحيا مصر، وصافحها وقبل رأسها.

  

الرئيس يطالب المشاركين باحتفالية المرأة المصرية الوقوف تكريما لها

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، المشاركين فى احتفالية يوم المرأة المصرية وتكريم الأمهات المثاليات، الوقوف تكريما للمرأة المصرية بمناسبة مرور 100 عام على الدور الكبير والعظيم الذى قامت به المرأة المصرية فى تاريخ مصر.

وقال الرئيس السيسى، إن سعادته كبيرة اليوم بهذه الاحتفالية التى صارت تقليدا سنويا نصفيا نحرص عليه، ويعكس شعورنا الحقيقى كدولة ومجتمع تجاه المرأة، زوجة كانت أو أما، ابنة كانت أو اختا، وكذلك تقدير وامتنان المرأة فى جميع الأدوار التى تقوم بها على مسرح الحياة، قائلا: “ويا لها جميعا من أدوارا مهمة ومقدرة، فالمرأة الأم هى الظهر الساند نبع الخير الذى لا ينضب، طاقة العطاء والتضحية المتجردة من أى شروط أو قيود وهى الحس الأمين لأبنائها، وسلامهم النفسى ومعلمة القيم والحكمة والمبادئ”.

الرئيس : أتطلع لتنفيذ فعال لبرنامج “مودة” يؤتى ثماره فى استقرار الأسرة

وقال الرئيس، إن الأم المصرية لا يفى قدرها أى كلمات مهما طالت، ولا أى تعبيرات أدبية مهما كانت بليغة، والمرأة الزوجة هى الشريك الوفى والمخلص، رفيقة مشوار الحياة بتقلباته وتحدياته، بأفراحه وأحزانه، والملاذ لزوجها حينما تشتد الأزمات والداعم له بلا حدود، أما المرأة الأخت والابنة سبب الابتسامة والسعادة وقرة عين الآباء والأمهات منذ أن كانت طفلة وليدة.

وأضاف الرئيس، أنه يتطلع للتنفيذ الفعال والإيجابى لبرنامج “مودة” بحيث يؤتى ثماره فى استقرار الأسرة، ويحفظ لكلا الزوجين حقوقه، جنبا إلى جنب مع دراسة إصدار قانون جديد للأحوال الشخصية.

للإطلاع علي قسم خطبة الجمعة القادمة و خطبة الجمعة لهذا اليوم

 

تابعنا علي الفيس بوك

 

الخطبة المسموعة علي اليوتيوب

 

للإطلاع علي قسم خطبة الجمعة القادمة باللغات

 

 

للإطلاع ومتابعة قسم خطبة الأسبوع

 

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

الأوقاف : تمنع أستاذ العقيدة والفلسفة من الخطب والدروس ، خطبة الجمعة القادمة، الأوقاف ، خطبة وزارة الأوقاف، المنبر ، منع الاوقاف

الأوقاف : تمنع أستاذ العقيدة والفلسفة من الخطب والدروس

        بناء على المذكرة المقدمة من مديرية الأوقاف بالمنوفية والمعتمدة من رئيس …

خطبة الجمعة لوزارة الاوقاف المصرية ، خطبة الجمعة القادمة، خطبة الجمعة القادمة لوزارة الاوقاف المصرية مكتوبة ، خطب وزارة الاوقاف

خطبة الجمعة لوزارة الاوقاف المصرية 19 أبريل 2019 : دروس وعبر من تحويل القبلة

خطبة الجمعة لوزارة الاوقاف المصرية 19 أبريل 2019 : دروس وعبر من تحويل القبلة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.