الرئيسية / الصحة / “القرفة” تعزز القوة العقلية والمناعة وتقوى العظام

“القرفة” تعزز القوة العقلية والمناعة وتقوى العظام

كشف الموقع الطبى الأمريكى “Health” المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، أن القرفة من الأعشاب المهمة المستخدمة فى العديد من العلاجات، ولها الكثير من الفوائد والتى تشمل:

• القرفة تعمل على زيادة القوة العقلية أوضح الباحثون عبر التقرير أن القرفة تعزز المهارات العقلية والتركيز، نظرًا لغناها بالبوتاسيوم، وقد ثبت أن البوتاسيوم يعمل على تعزيز القدرة العقلية.

وهناك علاقة كيميائية بين الدماغ ورائحة وطعم القرفة، فعندما يتم مضغ القرفة يزداد النشاط المعرفى، لذلك يفضل تناول القرفة فى الصباح إذا كنت فى حاجة إلى دفعة للدماغ.

• القرفة تعزز صحة العظام أوضح الخبراء أن المستويات العالية من الماغنسيوم الموجود بالقرفة تمثل دفعة قوية لصحة العظام، حيث إن الماغنسيوم هو واحد من اللاعبين الرئيسيين جنبًا إلى جنب مع الكالسيوم، فى منع هشاشة العظام وتعزيز صحة العظام فى سن الشيخوخة.

• القرفة تقوى نظام المناعة القرفة لديها قدرة مذهلة على خفض ارتفاع درجات الحرارة بشكل طبيعى، والذى يجعلها علاجًا فعالاً للبرد والأنفلونزا. وأضاف الخبراء أن هذه القدرة يمكن أن تساعد فى خفض درجة حرارة الحمى، وكذلك منع ظهور الرعشة أو الالتهاب الرئوى فى حالات التهاب الشعب الهوائية، وذلك لأنها تعمل فى الحفاظ على الجهاز التنفسى.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

تعرف على الأخطاء التى تضعف النظر على “إسأل طبيبك” ..غدا

كتب:محمد الزهيرى يحل الدكتور كريم سلام ، طبيب وجراح العيون،ضيفا على برنامج “أسأل طبيبك” ، …

دراسة: الإقلاع عن التدخين يساعد فى علاج التهاب المفاصل الروماتويدى

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الإقلاع عن التدخين يفيد الأشخاص الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.