المتحدث باسم مجلس الوزراء،: تم استعراض الضوابط التي وضعتها الأوقاف للعودة التدريجية لإقامة الشعائر الدينية بالمساجد

اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا تستعرض مقترحات الاسئناف التدريجي لعدد من الأنشطة

استعرضت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماعها مساء اليوم، مقترحات عدد من الوزارات للاستئناف التدريجي للأنشطة في الجهات التابعة لها، وكذا ضوابط العودة التدريجية لإقامة الشعائر الدينية بدور العبادة، وحضر الاجتماع وزراء: الدفاع والإنتاج الحربي، الأوقاف،، السياحة والآثار، التموين والتجارة الداخلية، التربية والتعليم والتعليم الفني، التعليم العالي والبحث العلمي، المالية، التنمية المحلية، الداخلية، الصحة والسكان، الشباب والرياضة، الدولة للإعلام، والطيران المدني، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس هيئة الشراء الموحد.
وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأنه تم استعراض الضوابط التي وضعتها وزارة الأوقاف بشأن العودة التدريجية لإقامة الشعائر الدينية بالمساجد، كما تم استعراض جهود واجراءات وزارتي السياحة والآثار، والطيران المدني، بشأن استئناف حركة السياحة الخارجية والطيران، كما تم عرض مقترحات وزارة الشباب والرياضة بشأن العودة التدريجية للأنشطة داخل الهيئات الرياضية والشبابية، وكذا الإجراءات المُتخذة لاستئناف الأنشطة الثقافية التي تتبع وزارة الثقافة، كما تم استعراض موقف وإجراءات الاستئناف التدريجي للأنشطة التي تتبع وزارة التنمية المحلية والمحافظات والضوابط الخاصة بها.
وقال المستشار نادر سعد: في ضوء متابعة المستجدات، سيتم خلال الاجتماع المقبل للجنة الإعلان عن الخطة التدريجية لعودة الأنشطة المقترحة، مع التأكيد على التزام المواطنين بإجراءات التعايش مع فيروس “كورونا” وما تتضمنه من ضوابط احترازية.
ـــــــ

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

الأوقاف : في حالة إقامة أي مولد بالمخالفة سيتم غلق المسجد كلية

بالمنشور الرسمي تعميم نظر ا لظروف انتشار فيروس كورورنا ، وحفاظا على الجميع من منطلق …

وزير الأوقاف : إنهاء خدمة ومجازاة اثنين من أئمة مسجد الحسين وعاملين ومقيم الشعائر

وزير الأوقاف يقرر إنهاء خدمة المدير الإداري بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) ومجازاة اثنين …

الصحة: تسجيل 1412 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 81 حالة وفاة والإجمالي 72711

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 19690 وخروجهم من المستشفيات الصحة: تسجيل …

وزير الأوقاف : ٣٠ يونيه وواجب الوقت ، نحتاج روح ٣٠ / ٦ و ٣ / ٧ والالتفاف حول القائد لمواجهة التحديات الراهنة

صرح معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأننا في حاجة ماسة إلى استعادة روح …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.