المفتي : لا حرج أن تذبح الأضحية قبل وصولها إلى السن إذا كانت تمتاز بوفرة اللحم

قال الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، إن الأضحية قربى لله عز وجل وشعيرة من شعائر الإسلام ممتدة فى التاريخ لسيدنا إسماعيل عليه السلام، وهى درس كبير يذكرنا به وكان الإنسان يتعامل مع خالقه ماذا يقدم الإنسان لربه؟.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى حمدى رزق ببرنامج نظرة المذاع على قناة صدى البلد: الأضحية من المشاعر العظيمة بدءا من الشراء وحتى توزيعها، وعلينا الاهتمام بها لأننا من المفترض أن نقدم أفضل شيء لله وعلينا أن ننتقيها خالية من العيوب من حيث الشكل ومن حيث وفرة اللحم وجودته.

وتابع: تتحقق جودة اللحم من خلال سن الأضحية وحدد الرسول سن الأضحية لأنها تكون عند وصولها إلى هذا السن تقدم أفضل اللحوم وأفضل وقت لتقديم أوفر اللحوم ولا حرج على الإنسان أن يذبح الأضحية قبل وصولها إلى السن الذى ذكر في السنة إذا كانت تمتاز بوفرة اللحم.

وأكمل: نحن لا نضحى عن كل فرد ولكن نضحى عن الأسرة بالكامل ويجزئ الواحد منها على أسرته وإذا انفصل أحد أفراد الأسرة عنها وعاش وحده تلزمه أضحية لوحده، ومن يتزوج امرأتين وكل منهما في بيت لا تلزمه أكثر من أضحية فهم أهله، ومن الممكن أن يشترك المسلم مع غيره في البقر والإبل على ألا يزيد عدد المشتركين عن 7.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

ننشر موعد وأسماء من لهن حق دخول الاختبار  التحريري للحصول على تصريح واعظة

يسرنا أن ننشر موعد وأسماء من لهن حق دخول الاختبار  التحريري للحصول على تصريح واعظة …

الصحة: تسجيل 174 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 26 حالة وفاة والإجمالي 95666

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 53779 وخروجهم من المستشفيات الصحة: تسجيل …

الصحة: تسجيل 178 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 17 حالة وفاة والإجمالي 95492

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 52678 وخروجهم من المستشفيات الصحة: تسجيل …

الصحة: تسجيل 167 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 21 حالة وفاة والإجمالي 95314

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 51672 وخروجهم من المستشفيات الصحة: تسجيل …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.