أخبار عاجلة

بالتفاصيل جميع أنواع العمرة، والبري 7 آلاف جنيه

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
يشهد موسم العمرة المقبل الذى ستنطلق أولى رحلاته مطلع شهر رجب، الموافق 29 مارس المقبل، وحتى سفر آخر الرحلات يوم 20 رمضان المقبل، زيادة فى أسعار الرحلات مقارنة بالموسم الماضى، تصل وفقا لأراء بعض أصحاب الشركات لـ30%، فيما يرى البعض الآخر أن الزيادة فى أسعار رحلات العمرة تتراوح من 60% إلى 80%.
 
وفى البداية، توقعت إيمان سامى، رئيس اللجنة الدينية بغرفة شركات ووكلات السفر والسياحة، ارتفاع تكلفة رحلات العمرة بنسبة تصل لـ30%، وذلك بسبب زيادة تكلفة الرحلة وأسعار تذاكر الطيران.
 
وأضافت أن التكلفة النهائية لرحلات العمرة لم تتحدد بشكل نهائى، وذلك لأن شركات الطيران على رأسها “مصر للطيران” و”السعودية” مازالت تراجع أسعار التذاكر المخصصة للعمرة، والتى أصدرتها مؤخرًا بجانب أن الأسعار تختلف من شركة لأخرى، وفقا للبرامج التى تطرحها كل شركة ومستوياتها المختلفة، خاصة أن رحلات العمرة يوجد لها أكثر من 20 مستوى مختلف لتناسب احتياجات كافة المعتمرين.
 
فيما توقع إيهاب عبد العال، رئيس اللجنة الاقتصادية لغرفة الشركات السياحية سابقًا، ارتفاع تكلفة رحلات العمرة بنسب تتراوح من 60 إلى 80%، وذلك لارتفاع سعر الإقامة وتذاكر الطيران، لافتا أن الأسعار المطروحة حتى الآن ليست نهائية، ومن الممكن أن تشهد انخفاضًا أو ارتفعا وفقا لتطورات أسعار العملات خلال الفترة المقبلة.
 
وأشار عبد العال إلى أن رحلات العمرة “البرى” تتراوح من 6500 جنيه إلى 7 آلاف جنيه، وتتراوح أسعار رحلات العمرة “البواخر” من 7 آلاف إلى 7500 جنيه، موضحًا أن رحلات العمرة البرية والبحرية تعتبر أقل تكلفة من رحلات الطيران.
 
أما بالنسبة لرحلات العمرة “الطيران” فتبدأ من 8 آلاف جنيه وتختلف أسعارها من مستوى لآخر، وتصل إلى 25 ألف جنيه بالنسبة لبرامج الـ5 نجوم، فيما تصل أسعار برامج العمرة الـ”ديلوكس” ذات المستويات المرتفعة، والتى تمثل جزء قليل من برامج العمرة إلى 50 ألف جنيه.
 
وبلغ عدد المعتمرين خلال موسم العمرة الماضى 1437هـ – 2017، حوالى 1,3 مليون معتمر، فيما شاركت 750 شركة سياحة فى تنظيم رحلات العمرة لذلك الموسم.
 
وكانت وزارة السياحة أصدرت الأسبوع الماضى، الضوابط الخاصة بموسم العمرة المقبل 1438هـ -2017، التى تتضمن أهم الاشتراطات الخاصة بتنظيم رحلات العمرة من حيث إصدار التأشيرات، ورحلات السفر والسكن والإقامة، على رأسها تحديد الفترة المسموح بها تنظيم الرحلات اعتبارًا من مطلع شهر رجب وحتى 20 رمضان المقبل، كذلك حظر الإقامة فى فنادق أقل من 3 نجوم، وتحديد الحد الأقصى من المعتمرين داخل الغرفة من 4 إلى 6 معتمرين بالغرفة، وفقا للمساحة، و8 معتمرين بالجناح، مع توفير اتوبيسات لنقل المعتمرين للحرم المكى فى أوقات الصلوات الخمس، وذلك فى حالة ابتعاد الفندق عن الحرم مسافة تزيد عن 1250 مترًا.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

الدرس العاشر  :يوم عاشوراء فضائل وأحكام، من سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس العاشر  :يوم عاشوراء فضائل وأحكام، للدكتور …

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 6 محرم 1445هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 6 محرم 1445هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز ، …

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 6 محرم 1446هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »