أخبار عاجلة

بالصور وزير الأوقاف يطلق برامج التدريب بالمديريات الإقليمية منتصف سبتمبر 2021م

في إطار التواصل المستمر بين وزير الأوقاف والعاملين بالوزارة التقى أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الجمعة 3 / 9 / 2021م بعدد من الأئمة وقيادات الدعوة بمحافظة الشرقية بمقر ديوان عام المحافظة ، بحضور الدكتور/ ممدوح غراب محافظ الشرقية ، والمهندس/ أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ، واللواء/ محمد والي مدير أمن الشرقية ، والشيخ/ مجدي بدران مدير مديرية أوقاف الشرقية ، وبمراعاة الضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية.
وفي بداية اللقاء رحب سيادة المحافظ بمعالي وزير الأوقاف والسادة الحضور ، مشيدًا بجهوده الوطنية دعويا ومجتمعيا ، مشيرًا إلى أن الوزارة شهدت تطورًا ملحوظًا لم يسبق له مثيل بسبب هذا الجهد المضاعف المبذول من جانب وزير الأوقاف.
وفي كلمته هنأ أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف السيد محافظ الشرقية والسادة الأئمة والحضور بالعيد القومي للمحافظة، موجهاً خالص الشكر والتقدير لسيادة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي (حفظه الله) لاهتمامه المتواصل بتحسين الأحوال المادية والعلمية للأئمة ، موضحًا أن الزيادة الأخيرة زاد معها إجمالي دخل الإمام حديث التعيين على الدرجة الثالثة من الحاصلين على الدكتوراه 236,99%، ليصبح (4775,54) جنيه بدلًا من (1417,1) جنيه في حين بلغت زيادة الإمام المعين على الدرجة الأولى من الحاصلين على الدكتوراه نحو (3943,05) جنيه، ليصبح الإجمالي (6692,22) جنيه بدلًا من (2749,17) جنيه، فيما بلغت أقل زيادة لأحدث إمام معين على الدرجة الثالثة من حملة الليسانس نحو (2658,44) جنيه، ليصبح الإجمالي (4075,54) جنيه بدلا من (1417,1) جنيه.
مبينا أن الوزارة قامت بتحسين أوضاع الأئمة المالية بزيادة في بدل صعود المنبر قدره (1000) جنيه في يناير 2016، وزيادة ثانية قدرها (600) جنيه لحملة الليسانس، و(800) جنيه لحملة الماجستير، و(1000) جنيه لحملة الدكتوراه في يونيو 2019، وزيادة ثالثة قدرها (500) جنيه لحملة الدكتوراه، و(300) جنيه لحملة الماجستير، و(100) جنيه لحملة دبلوم الدراسات العليا وخريجي البرنامج الرئاسي في يناير 2021.
كما أشار معاليه إلى أنه تم الانتهاء من الدفعة الأولى من الأئمة المرشحين لبرنامج الإمام المفكر للانتقال من فكر النخبة إلى فكر المجتمع ، وأن الهدف من هذا البرنامج هو التحول بالإمام من متلقٍ لقضايا الفكر المستنير والمتجدد لمنتج لقضايا التجديد ، موضحًا أن دورات برنامج الإمام المفكر ستكون متخصصة وشديدة التميز ومتقدمة المستوى.
من جانب آخر أطلق وزير الأوقاف برامج التدريب الإقليمي بالمديريات إلى جانب البرامج المركزية بأكاديمية الأوقاف الدولية ومركز التدريب بمسجد النور ومركز التدريب بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية ، والبداية بمحافظة الشرقية منتصف سبتمبر الجاري ، كما ستنطلق هذه الدورات في جميع المحافظات قبل نهاية الشهر الجاري بإذن الله تعالى .

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

من لهم حق دخول الاختبار التحريري في مسابقة الإدارة الإشرافية 2021م

يسرنا أن ننشر موعد وأسماء من لهم حق دخول الاختبار التحريري للسادة المتقدمين في مسابقة …

من لهم حق دخول الاختبار التحريري في مسابقة التفتيش بالإدارة المركزية للتفتيش والرقابة

من لهم حق دخول الاختبار التحريري في مسابقة التفتيش بالإدارة المركزية للتفتيش والرقابة والإدارة العامة …

خطبة الجمعة القادمة 29 أكتوبر 2021م : المرافق العامة بين تعظيم النفع ومخاطر التعدي ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ: 23 ربيع الأول 1443هـ – 29 أكتوبر 2021م

خطبة الجمعة 29 أكتوبر 2021م “المرافقُ العامةُ بين تعظيم النفعِ ومخاطرِ التعديِ” ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة القادمة 29 أكتوبر 2021م : المرافقُ العامةُ بين تعظيم النفعِ ومخاطرِ التعديِ ، للدكتور …

الأوقاف تسير ثلاث قوافل لزيارة الوادي المقدس بجبل التجلي الأعظم بسانت كاترين

في إطار اهتمامها بالمواقع ذات المغزى الروحي والعبق التاريخي ، وفي سبيل إطلاع الأئمة والواعظات …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.