أخبار عاجلة

بالفيديو.. على جمعة: يأجوج ومأجوج “محشورين” بين سلسلة جبال بأرمينيا

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن العالم “الإدريسى” قام فى القرن السادس الهجرى بكتابة الرحلة التى قام بها 100 من علماء المسلمين، الذين كانوا يبحثون فى الأرض عن مكان “ذو القرنين وسده وقوم يأجوج ومأجوج”، حيث رجعوا بتقرير وقام العالم الإدريسى بنشره.

وأوضح خلال برنامج “والله أعلم” المذاع على قناة “سى بى سى”، أن قوم يأجوج ومأجوج متواجدون الآن فى “أرمينيا” وهم قبائل بشرية عادية ولكن فقراء جدًا، وهذه القبائل تسمى حاليًا بـ”ياجوج وماجوج” وهؤلاء حاليًا “محشورين” فى سلسلة من الجبال، وهناك ما يسمى بـ”الباب الحديدى” يغلق عليهم، يبلغ طوله 100 متر وعرضه 30 مترًا، مشيرًا إلى أن هذا الباب الذى تم وصفه فى سورة “الكهف” بـ”بين الصدفين” موجود بالفعل.

وأضاف جمعة عبر برنامج “الله أعلم” المذاع على فضائية “سى بى سى”، أن تحديد المكان المتواجد فيه قوم “يأجوج ومأجوج” حسب ما نشره الإدريسى، يتوافق مع خريطة القمر الصناعى وهو يرصد الأرض، موضحًا أن أحد علماء المسلمين فى الهند، يدعى “أبو بكر الأذدبادى” قام بتفسير القرآن للبحث عن قوم “يأجوج ومأجوج” ووجد أن هناك “الباب الحديدى” موجود وراءه قوم “يأجوج ومأجوج” حسب قوله.

وأوضح أن هؤلاء القوم شديدو الفقر، مضيفًا “هيخرجوا على الناس لأنهم محتاجون يأكلون ويشربون ويعيشون وكل حاجة، فخروجهم هيكون فى نوع من أنواع ثورة الجياع، ودى فتنة كبيرة وبنحذر كل الدول أنه يحصل فيها ثورة الجياع، وهذه فتنة كبيرة جدًا واختبار صعب جدًا”.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 20 محرم 1446 هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، بتاريخ 20 محرم 1446 هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة …

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م بعنوان : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م بعنوان : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط ، …

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

أسباب الرزق الخفي ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »