أخبار عاجلة

برتوكول تعاون بين مشيخة الأزهر ووزارة الموارد المائية والري

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

استقبل اليوم الإثنين 23/2/2015م فضيلة أ.د/ عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، د/خالد محمد رجب المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري بشأن التنسيق لتوقيع بروتوكول تعاون بين مشيخة الأزهر ووزارة الموارد المائية والري تحت شعار   ” نيلنا نحميه… ونحافظ عليه ” .

    يأتي هذا في ضوء الأهمية الكبرى لعلماء ووعاظ الأزهر الشريف في توعية المواطنين _ من خلال القوافل الدعوية لعلماء الأزهر بمراكز الشباب والمدارس التعليمية والمعاهد الأزهرية والنوادي الشبابية والملتقيات الفكرية _ بأهمية ترشيد المياه والحفاظ عليها في ضوء حث الإسلام الحنيف على المحافظة على كل قطرة ماء واستخدامها في كل ما ينفع الإنسان والحيوان والنبات ، ونهيه عن كل ما فيه إسراف أو تبذير أو تلويث للمياه وإخراجها عن المهمة التي أوجدها الله من أجلها في نفع الإنسانية وضمان حياتها في سلام في ظل قوله تعالى: ( وجعلنا من الماء كل شيء حي ) ، كما يأتي توقيع هذا البروتوكول في إطار حرص الدولة على نشر التوعية بقضايا المياه وضرورة ترشيدها والحفاظ عليها من التلوث في ظل محدودية حصة مصر من المياه ، وضرورة تضافر جهود جميع الجهات للتصدي لهذه التحديات .

    وسوف يقوم فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف مطلع شهر مارس المقبل _ بإذن الله تعالى بتوقيع هذا البروتوكول مع معالي أ.د/ حسام الدين محمد مغازي وزير الموارد المائية والري في حضور عدد كبير من الوزراء والعلماء والوعاظ وجميع المؤسسات والقطاعات المعنية بالحفاظ على مياه النيل من خطر التلوث والإهدار والإهمال .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »