الرئيسية / الأوقاف / برلمانى يعرب عن ثقته في قدرة وزير الاوقاف على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي في تعظيم الاستفادة من “الاضاحى” واصول الوقف
الأوقاف ، خطبة ، برلمانى يعرب عن ثقته في قدرة وزير الاوقاف على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي في تعظيم الاستفادة من "الاضاحى" واصول الوقف

برلمانى يعرب عن ثقته في قدرة وزير الاوقاف على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي في تعظيم الاستفادة من “الاضاحى” واصول الوقف

برلمانى يعرب عن ثقته في قدرة وزير الاوقاف على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي في تعظيم الاستفادة من “الاضاحى” واصول الوقف

أكد الـ برلمانى حسين ابو جاد عضو مجلس النواب والامين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن اهمية القضايا التى ناقشها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

خاصة فيما يتعلق بجهود الوزارة في مجال الدعوة والترجمة والنشر وتدريب وتأهيل الأئمة، خاصةً فيما يتصل بنشر الفكر الوسطي الرشيد وتصحيح المفاهيم الخاطئة وفِقه بناء الدول وبناء الشخصية الوطنية.

وقال  الــ برلمانى ” أبو جاد ” ان الاهتمام الرئاسى بهذه القضايا يؤكد ان الرئيس عبد الفتاح السيسى يعطى اهتماما كبيرا لكل مايتعلق بأنشطة وزارة الاوقاف ودعمها :

 

مؤكدا ان اهتمام الرئيس السيسى بأنشطة وزارة الأوقاف في خدمة المجتمع، ومنها مشروع صكوك الأضاحي الذي يتم تنفيذه لصالح الأسر الأولى بالرعاية في ضوء الضوابط الشرعية للأضحية، فضلاً عن جهود الوزارة لتعظيم الاستفادة من الأصول والأراضي التابعة للأوقاف على مستوى الجمهورية لضمان تحقيق الاستغلال الأمثل لها انما هو دليل قاطع على اهمية تعطيم دور وزارة الاوقاف فى خدمة القضايا المجتمعية ودعم محدودى الدخل وغير القادرين والأسر الأولى بالرعاية وأكد النائب حسين ابو جاد ثقته في قدرة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى لتعظيم أصول الوقف وعائداته الاستثمارية لصالح الموقوف عليهم، وتقديراً لمن أوقفوا مالهم لخدمة المجتمع، وبما يعود بالنفع على المستحقين الحقيقيين للمساعدة وفق شروط الواقفين.

وتعظيم برامج التأهيل المتخصصة للأئمة، لا سيما في التفاعل مع وسائل الإعلام المختلفة، إلى جانب التوسع في مجال الترجمة والنشر اضافة الى تطوير مشروع صكوك الأضاحي لتحقيق الاستفادة القصوى منه وتوظيفه بالصورة المثلى مع مراعاة الحفاظ على سلامة البيئة والعناية بتوفير كل وسائل الحفظ السليم والأمان الكامل للمشروع وأعرب النائب حسين أبو جاد عن ثقته التامة فى قدرة الدكتور محمد مختار جمعة على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى لان الواقع والتاريخ أكدا ان هذا الوزير لايعرف الا لغة تحقيق النجاح باحتراف ومهنية فى جميع المهام الرئاسية التى توكل اليه.

تجدر الإشارة الى ان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أكد خلال هذا الاجتماع أن الوزارة تتبنى منهج الحوار:

حيث أصدرت مؤخراً في هذا الشأن مجموعة من الكتب والإصدارات بشأن مكافحة الفكر المتطرف ونشر المنهج الوسطي لمواجهة كل عوامل الهدم.

كما أكد الدكتور محمد مختار جمعة انتهاء مرحلة حصر أعيان الوقف في أطلس الأوقاف الذي بلغ 92 مجلداً، والذي يعد أضخم أطلس جغرافي في مجال الوقف، موضحاً أنه يضم المعلومات الأساسية لكل وقف إلى جانب المسح الجغرافي، وقد تم رفعه على أرض الواقع بمعرفة هيئة المساحة ومشاركة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ونوه وزير الأوقاف إلى أن هيئة الأوقاف انتقلت من مرحلة الحصر إلى مرحلة الدراسة الاستثمارية المثلى لأعيان الوقف، حيث عرض الخطة الاستثمارية للهيئة خلال المرحلة المقبلة، وفي هذا الإطار؛ وجه السيد الرئيس بحوكمة وتنظيم العائدات من أصول وأراضي الوقف بهدف تعظيمها وتحويلها إلى ركيزة اقتصادية.

 

للمزيد عن أسئلة امتحانات وزارة الأوقاف

 

للمزيد عن مسابقات الأوقاف

 

للإطلاع علي قسم خطبة الجمعة

 

تابعنا علي الفيس بوك

 

الخطبة المسموعة علي اليوتيوب

 

للإطلاع علي قسم خطبة الجمعة باللغات

 

للإطلاع ومتابعة قسم خطبة الأسبوع

 

للمزيد عن أخبار الأوقاف

 

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

الإرهاب الأسود ، الأوقاف ، وزارة الأوقاف ، النائب محمد المسعود : " الاوقاف " نجحت فى الضرب بيد من حديد على قوى الشر والظلام والارهاب

مسابقة المساجد الكبرى ومساجد النذور: أسماء الناجحين في التحريري وموعد الشفوي

تعقد وزارة الأوقاف الاختبارات الشفوية للسادة الذين اجتازوا الاختبارات التحريرية في مسابقة المساجد الكبرى ومساجد …

الإرهاب الأسود ، الأوقاف ، وزارة الأوقاف ، النائب محمد المسعود : " الاوقاف " نجحت فى الضرب بيد من حديد على قوى الشر والظلام والارهاب

خطباء المكافأة الجدد 2019 : أسماء الناجحين في التحريري وموعد الشفوي

تعقد وزارة الأوقاف الاختبارات الشفوية للمتقدمين عبر الموقع للحصول على تصريح خطابة بنظام المكافأة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.