أخبار عاجلة

بعد زيادة 200% للأطباء، شيخ الأزهر يقرر مضاعفة بدلات الوعظ، والأئمة يناشدون الرئيس بتطبيق الكادر

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

بعدما أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي تعديلاً على قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بوزارة الصحة والسكان، والذي صدر في عهد الرئيس السابق عدلي منصور كان ابرز ما فيه زيادة بدل الاطباء البشريين 700 جنيه.

التقى اليوم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالقيادات التعليمية والدعوية بالأزهر الشريف بمختلف قطاعاته للوقوف على مدى تنفيذ ومتابعة خطة الأزهر لتطوير التعليم والدعوة والإفتاء لمناقشة سبل الارتقاء بالوعَّاظ وتحسين مستواهم.

وقرَّر شيخ الأزهر مضاعفة بدل الزي وبدل الانتقال وصرف زي أزهري مناسب لجميع الوعاظ على مستوى الجمهورية، وصرف مكتبة علمية رصينة لكل واعظ والبدء فورًا في تجهيز هذه المكتبة.

وكلَّف الطيب تكثيف القوافل الدعوية الأزهرية على مستوى الجمهورية، واستمرارية هذه القوافل بشكل يومي والاهتمام بالقرى والنجوع والتواجد بين الناس في كل المناسبات والأحداث اليومية، كما تم الاتفاق على تنفيذ برنامج تواصل وتناصح بين كافة أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، وخاصَّة المتخصصين في العلوم الشرعية والعقيدة بجميع كليات جامعة الأزهر على مستوى الجمهورية وإعداد برنامج تثقيفي وتوعوي كامل للطلاب في إجازة نصف العام، هذا بالإضافة إلى الاهتمام بطلاب وطالبات المعاهد الأزهرية وتنظيم ندوات تثقيفية لهم لتحصينهم ضد الأفكار التي لا تتناسب ومنهج الأزهر.

والأئمة يطالبون بالكادر منذ فترة طويلة ، فقد تم تحسين رواتب معظم العاملين بالدولة منذ يناير 2011 ، إلي اليوم ، أما الأئمة فقد زادوا قليلا ، وخصم منهم  أكثر ، ففي عهد رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عصام شرف تم خصم 350 جنيها ، وعند تطبيق الحد  الأدني لم تستفد الدرجة الثالثة ،والدرجة الثانية 46 جنيها ، حتي أصبحت رواتبهم أقل الرواتب في الدولة ، وهو ما لا يتناسب مع مكانتهم ، ومحاربتهم للأفكار المتشددة والمتطرفة.

ولذلك يناشد الأئمة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الأوقاف بنظرة عاجلة لحال الأئمة ، وظروفهم التي أصبحت في بعض الدرجات أقل من العمال.

فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي نحن درع الوطن وحمايته من التطرف والإرهاب ، ونحن نحارب معكم التطرف والأفكار المنحرفة والهدامة ، ولذا نستحق من فخامتكم النظرة لحالنا، والأئمة يؤكدون أن فخامتكم لو علمتم بحالة الأئمة وقلة رواتبهم لن تدخر وسعا ولا جهدا بتطبيق كادر محترم للأئمة.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

أسباب الرزق الخفي ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، …

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الخامس عشر والأخير: الفداء والتضحية ، للدكتور خالد بدير

الدرس الخامس عشر والأخير: الفداء والتضحية ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الخامس عشر والأخير: الفداء والتضحية ، …

صوت الدعاة تتقدم بالعزاء للشيخ خالد خضر في وفاة والده

خالص العزاء لصاحب الفضيلة الشيخ خالد خضر وكيل وزارة أوقاف الغربية فى وفاة والده رحمه …

خطبة الجمعة اليوم 19 يوليو 2024م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الشيخ خالد القط ، الدكتور عمر مصطفي ، word- pdf : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، بتاريخ 13 محرم 1446هـ ، الموافق 19 يوليو 2024م

خطبة الجمعة اليوم : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 19 يوليو 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »