الرئيسية / الأوقاف / حفل ختام المسابقة العالمية للقرآن الكريم السادسة والعشرين لعام 1440 هــ – 2019م
الأوقاف، الأزهر الشريف، وزارة الأوقاف ، المنهج الوسطي ، المدارس العلمية الأوقاف ، مدرسة علمية ، الأئمة ، وزير الأوقاف ، تدريس بالأوقاف

حفل ختام المسابقة العالمية للقرآن الكريم السادسة والعشرين لعام 1440 هــ – 2019م

في حفل ختام المسابقة العالمية للقرآن الكريم السادسة والعشرين لعام 1440 هــ – 2019م
وزير الأوقاف:
كل الشكر والتقدير للسيد رئيس الجمهورية على رعايته لهذه المسابقة
ويؤكد:
مصر بلد القرآن وستظل كذلك إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها
والمسابقة أنموذج عالمي للشفافية

أ.د / أسامة العبد:
القرآن يخدم العالم بأسره ونحن بحاجة إلى حفظة القرآن الكريم فلا تطرف ولا تشدد ولا إرهاب لديهم

الصحفي الكبير / فريد إبراهيم
جهود وزير الأوقاف العلمية والإدارية محل تقدير
ومؤلفات وزير الأوقاف لا غنى عنها لأى إمام أو مثقف

برعاية كريمة من السيد رئيس الجمهورية / عبد الفتاح السيسي ، وبرئاسة معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اختتمت مساء يوم الأربعاء 27/3/2019م فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم السادسة والعشرين بأكاديمة الأوقاف الدولية لتدريب وتأهيل الأئمة والواعظات , بحضور أ.د / أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب , والنائبة / أماني عزيز وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب لحضورها ، والسيدة / ياسمين الحصري , وقيادات وزارة الأوقاف , ولفيف من السادة الأئمة والدعاة , والسادة الإعلاميين والصحفيين وكبار الكتاب ، وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم , وقدم للحفل الإعلامي / عمرو توفيق.
وفي بداية كلمته وجه معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الشكر إلى السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على رعايته لهذه المسابقة واهتمامه بالقرآن وأهله , كما وجه الشكر للنائبة أماني عزيز وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب لحضورها , وتعتبرهذه لمسة إنسانية تستحق الشكر والتقدير, كما أكد معاليه أن مصر بلد القرآن وستظل كذلك إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، مشيرًا إلى أن القرآن الكريم نزل بمكة والمدينة , وطبع بالشام , وقرئ بمصر ، مؤكدًا أن المسابقة أنموذج عالمي للشفافية .
وفي ذات السياق أكد معاليه أن إطلاق اسم الشيخ / محمود خليل الحصري (رحمه الله) على المسابقة زاد من شأنها وجمالها , ومن قيمة شهادات الناجحين فيها, كما أعلن معاليه عن تكريم ثلاثة من أوائل الدورات التدريبية من العاملين بهيئة الأوقاف المصرية , وأوائل مسابقة الأوقاف التي نظمت بالتعاون مع جريدة الجمهورية بمناسبة المولد النبوي الشريف , معلنًا الإعداد لمسابقة رمضانية كبرى تكون عالمية بالتنسيق بين الأوقاف وجريدة الجمهورية , ونؤمل أن تكون الهيئة الوطنية للإعلام شريكًا كبيرًا فيها بإذن الله (تعالى) .
ومن ناحية أخرى أشار معاليه إلى أن القارة الأفريقية قادرة على النهوض والمنافسة العالمية في جميع المجالات في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي , مبينًا أن 80% من الفائزين بالمسابقة هم من قارة أفريقيا , وقد أُجريت الاختبارات لكافة المتسابقين بحيدة ونزاهة وعدالة.
كما أكد معاليه على أهمية العمل الإنساني المشترك الذي يحقق خير البشرية وسعادتها , وأن يحل خطاب المحبة والرحمة والسلام محل الكراهية والبغضاء ، وفي سبيل تحقيق ذلك أخرجت كتاب (الحوار الثقافي بين الشرق والغرب) وذلك لاعتماد منهج الحوار والسلام بديلًا للصدام والحرب.
وفي كلمته أكد أ.د / أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب أننا بحاجة إلى حفظة القرآن الكريم , الفاهمين لمقاصده , فلا تطرف ولا تشدد , ولا إرهاب لديهم , وأننا بحاجة إلى أن نقف مع دولتنا وقفة تكامل وتضامن , ونشر السماحة القرآنية , قال تعالى: ” وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ” , فلا إرهاب ولا تعصب ولا تطرف في الإسلام , مؤكدًا أن الإسلام دين رحمة وعدل وحب وسلام , مطالبًا علماء الأوقاف بنقل معاني رحمة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ، مشيرًا إلى فضل القرآن وأهله قائلًا : إن كان نهر النيل يخدم بلادًا معينة ويرويها ؛ فإن القرآن يخدم العالم بأسره.
وفي كلمته ثمن أ/ فريد ابراهيم نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية جهود معالي أ.د / محمد مختار جمعة وزير الأوقاف فقد ملأ الدنيا علمًا , وقام بجهود إصلاحية كبيرة , ناصحًا بقراءة كتبه , وواصفًا كتاب الوزارة الذي يتكلم عن الحج بإشراف معاليه بـ (الكتاب الذهبي) , كاشفًا عن أن كتاب (قواعد الفقه الكلية) لا غنى عنه لأي إمام .
.

 

 

للإطلاع علي خطبة الجمعة لهذا اليوم

 

للإطلاع علي قسم خطبة وزارة الأوقاف مسموعة

 

للإطلاع علي الخطبة المسموعة علي اليوتيوب

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

وظائف بالأوقاف بالأسماء : اختبارات المتقدمين لوظيفة مدير دعوة الدعوة بالأقصر ، وزارة الاوقاف ، اختبارات وزارة الأوقاف ، التعيينات بالاوقاف

بالأسماء : الاختبار الشفوي للمتقدمين للإدارة الإشرافية (مدير إدارة-رئيس قسم)

تعقد وزارة الأوقاف الاختبار الشفوي للمتقدمين للإدارة الإشرافية (مدير إدارة-رئيس قسم) ببور سعيد ممن سبق …

بالصور رئيس الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازخستان يفتتح مركزا جديدا لتعليم اللغة العربية بكازخستان

 افتتح الأستاذ الدكتور محمد الشحات الجندي رئيس الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.