خاطرة طبيب الغلابة وحسن الخاتمة لوزير الأوقاف

خاطرة
طبيب الغلابة وحسن الخاتمة
د محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف
مرت جنازة على سيدنا رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) فأثنى الناس عليها خيرا ، فقال ( صلى الله عليه وسلم ) ؛ ” وجبت ” ، ثم مرت جنازة أخرى فأثنى الناس عليها شرا ، فقال ( صلى الله عليه وسلم ) :” وجبت ” ، فقالوا : وما ” وجبت ” يا رسول الله ؟ فقال ( صلى الله عليه وسلم ) : ” أما الأول فأثنيتم عليه خيرا فوجبت له الجنة ، وأما الآخر فأثنيتم عليه شرا فوجبت له النار ، أنتم شهداء الله في الأرض ” .
لم نسمع ولَم يسمع أحد ممن نعلم أن الطبيب محمد مشالي المعروف بطبيب الغلابة لم يسع إلى مال أو جاه أو شهرة ، وظل طوال حياته بعيدا عن الأضواء إلى أن شاءت إرادة الله أن تجعل منه نبراسا مضيئا وعلما على العطاء والتفاني في خدمة الفقراء والمحتاجين والمكروبين ، ومعلوم أن من فرج عن إنسان كربة فرج الله عز وجل عنه كربة من كرب يوم القيامة .
ولعل أجمل ما في الأمر هو حسن خاتمة الرجل وما ناله من دعوات الصالحين ، مما بجعل من عطائه مثلا يحتذى ، نسأل الله العلي العظيم أن يجزيه خير الجزاء ، وأن يتغمده بواسع رحمته ، وأن يسكنه فسيح جناته ، وأن يغفر لنا وله ، وأن يهدينا إلى سواء السبيل ، وأن يوفقنا لعمل صالح يقبضنا عليه غير ضالين ولا مضلين ولا مغيرين ولا مبدلين ، وعلى هدى وسنة نبينا وحبينا محمد ( صلى الله عليه وسلم )سائرين .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

وزير الأوقاف في خطبة الجمعة بالبحيرة : جماعات الفتنة وأبواق الضلال لا هم لهم إلا الكذب والافتراء وبث الشائعات

خلال خطبة الجمعة بمسجد ” التقوى ” بمركز الدلنجات ـ محافظة البحيرة وزير الأوقاف : …

وزير الأوقاف : نفخر بكلمة سيادة الرئيس التاريخية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

وزير الأوقاف : نفخر بكلمة سيادة الرئيس التاريخية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة . و …

وزير الأوقاف : التاريخ لا يكذب لا يجامل الوطنيين ولا يرحم الخونة وواجبنا قطع دابر الفتنة وبمنتهى الحسم وبلا تردد ولا هوادة

التاريخ لا يكذب لا يجامل الوطنيين ولا يرحم الخونة وواجبنا قطع دابر الفتنة وبمنتهى الحسم …

خطبة الجمعة القادمة 25 سبتمبر 2020م pdf :  الصدق في الأقوال والأفعال والهمم

خطبة الجمعة القادمة 25 سبتمبر 2020م pdf :  الصدق في الأقوال والأفعال والهمم ، بتاريخ: …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.