الرئيسية / الأزهر / دار الإفتاء المصرية : تعذر رؤية هلال شعبان ، وغداً السبت المتمم لشهر رجب
دار الإفتاء المصرية ، المفتي ، مفتي الجمهورية ، الإفتاء ، شوقي علام ، هلال شعبان ، هلال رمضان ، هلال شهر رجب ، رؤية الهلال ، تعذر رؤية الهلال

دار الإفتاء المصرية : تعذر رؤية هلال شعبان ، وغداً السبت المتمم لشهر رجب

استطلعَت دار الإفتاء المصرية هلالَ شهرِ شعبان لعام 1440 هجريًّا بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسعِ والعشرين من شهر رجب الموافق الخامس من شهر إبريل لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ فى أنحاء الجمهورية.

وقد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوتِ رؤية هلالِ شهر شعبان لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ واربعين هجريًّا بالعين المجردةِ.
وعلى ذلك أعلنت دار الإفتاء المصرية أن بعد غد الأحد الموافق السابع من شهر إبريل لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا هو أول أيام شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واربعين هجريًّا.
وتقدمت دار الإفتاء بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متمنية له دوام الصحة والعافية.
كما تقدمت بالتهنئة للشعب المصري، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً فى كُلِّ مكان.
داعية اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

جامعة الأزهر: 800 جنيه منحة المولد النبوى للعاملين بالقاهرة والأقاليم

صدق الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، على صرف مكافأة مالية قدرها 800 جنيه للعاملين …

دار الإفتاء المصرية : إظهار الفرح بمولد النبي بشراء الحلوى والتهادي بها أمرٌ مستحبٌّ مندوبٌ إليه

قالت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: “إظهار الفرح بمولد النبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.