أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مهمة / دراسة: تناول الأسماك والبقوليات والمكسرات يقى من الزهايمر

دراسة: تناول الأسماك والبقوليات والمكسرات يقى من الزهايمر

كشفت دراسة جديدة عن أن اتباع النظام الغذائى المعتدل يخفض بشكل كبير من خطر الإصابة بالزهايمر.

 

وبحسب الدراسة التى نقلتها صحيفة “ديلى ميل” البريطانية فإن كبار السن الذين يأكلون الكثير من الأسماك واللحوم الخالية من الدهون والبقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والدهون الصحية شهدوا تحسنا فى الانتباه والذاكرة والمهارات اللغوية.

وأشارت الدراسة الأسترالية إلى أن هذه النتائج كانت تقريبا نفس النتائج المسجلة لدى جميع المرضى حول العالم.

 

وتعد هذه الدراسة هى الأحدث بين سلسلة متزايدة من الأبحاث تشير إلى مزايا “الدهون الصحية” لكل شىء بدءا من العظام إلى صحة القلب فى مراحل عمرية لاحقة.

 

وقال الدكتور روى هارمان بجامعة سوينبورن فى مدينة ميلبورن الأسترالية إن التركيز العالى لتناول الأوميجا 3 والفيتامينات إلى جانب تقليل مستويات تناول منتجات الألبان واللحوم الحمراء يقلل من الأضرار التى قد يتعرض الجسم لها.

 

كما يحسن هذا النظام الغذائى من مستويات الفيتامينات والأملاح المعدنية بالجسم ويحسن من التمثيل الغذائى، وهو ما يثبت بدوره من وزن الجسم ومن ثم يقلل من مستويات البدانة.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 22 مارس 2019 ، خطبة الجمعة القادمة، خطبة الجمعة القادمة لوزارة الاوقاف المصرية مكتوبة pdf، خطبة الجمعة، خطبة عن المخدرات

خطبة الجمعة 22 مارس 2019 المسموعة : خطورة المخدرات والإدمان على الفرد والمجتمع

خطبة الجمعة 22 مارس 2019 المسموعة : خطورة المخدرات والإدمان على الفرد والمجتمع ، بتاريخ …

اختبارات وزارة الأوقاف ، اختبار مسابقة الإمام المتميز ، مسابقة الإيفاد الدائم للأئمة ، اختبار الأئمة ، قوافل دعوية، المساجد ، اختبار الأئمة المتميزين ، امتحان الإمام المتميز ، القراءة الحرة ، موضوع خطبة الجمعة القادمة، إيفاد إمام ، مسابقة الأوقاف عمال ، مسابقة العمال بالأوقاف ، وظائف الأوقاف ، اختبار خطباء المكافأة

إيهاب محمد أحمد محمد الصغير لا علاقة له بالأوقاف لأنه تم فصله

تؤكد وزارة الأوقاف أن المدعو / إيهاب محمد أحمد محمد الصغير ليس موظفًا بالأوقاف ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.