أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / دراسة: تناول المكسرات يقلل من الالتهابات والإصابة بأمراض القلب

دراسة: تناول المكسرات يقلل من الالتهابات والإصابة بأمراض القلب

كشفت دراسة نشرها الموقع الهندى “بولد سكاى” أن تناول المكسرات تقلل من التهابات الجسم، بعد أن تم إجراء هذه الدراسة على أكثر من 5000 شخص، حيث وجد الباحثون أن زيادة استهلاك المكسرات يرتبط مع انخفاض مستويات الالتهابات فى الجسم التهاب.

وأظهرت النتائج أن تناول المكسرات 5 حصص أو أكثر من كل أسبوع مرتبطة بتقليل الالتهابات فى الجسم، كما وجد أنها تلعب دورا وقائيا ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكر من النوع الثانى.

وحسب التقرير لاحظ الباحثون وجود علاقة بين زيادة استهلاك عين الجمل وانخفاض خطر التعرض للأمراض المزمنة الرئيسية، وبالإضافة إلى ذلك الأشخاص الذين استبدلوا 3 حصص فى الأسبوع من المكسرات بدلا من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والبيض أو الحبوب المكررة لديهم مستويات أقل بكثير من المؤشرات الحيوية للالتهابات.

وأظهرت الدراسة التى نشرت فى المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الفول السودانى والمكسرات تحتوى على عدد من مكونات صحية تشمل الماغنيسيوم والألياف، ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية غير المشبعة مثل حمض الفا لينوليك، مما لها العديد من الفوائد الصحية.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 22 مارس 2019 ، خطبة الجمعة القادمة، خطبة الجمعة القادمة لوزارة الاوقاف المصرية مكتوبة pdf، خطبة الجمعة، خطبة عن المخدرات

خطبة الجمعة 22 مارس 2019 المسموعة : خطورة المخدرات والإدمان على الفرد والمجتمع

خطبة الجمعة 22 مارس 2019 المسموعة : خطورة المخدرات والإدمان على الفرد والمجتمع ، بتاريخ …

اختبارات وزارة الأوقاف ، اختبار مسابقة الإمام المتميز ، مسابقة الإيفاد الدائم للأئمة ، اختبار الأئمة ، قوافل دعوية، المساجد ، اختبار الأئمة المتميزين ، امتحان الإمام المتميز ، القراءة الحرة ، موضوع خطبة الجمعة القادمة، إيفاد إمام ، مسابقة الأوقاف عمال ، مسابقة العمال بالأوقاف ، وظائف الأوقاف ، اختبار خطباء المكافأة

إيهاب محمد أحمد محمد الصغير لا علاقة له بالأوقاف لأنه تم فصله

تؤكد وزارة الأوقاف أن المدعو / إيهاب محمد أحمد محمد الصغير ليس موظفًا بالأوقاف ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.