ads
الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
جانبي
جانبي
أخر الأخبار
ads
الرئيسية / مصــر / رئيس الوزراء: 38٪ من العاملين فى الحكومة حاليا سيخرجون للمعاش خلال 10 سنوات وسيحل محلهم عمالة عالية المهارة
رئيس الوزراء: 38٪ من العاملين فى الحكومة حاليا سيخرجون للمعاش خلال 10 سنوات وسيحل محلهم عمالة عالية المهارة

رئيس الوزراء: 38٪ من العاملين فى الحكومة حاليا سيخرجون للمعاش خلال 10 سنوات وسيحل محلهم عمالة عالية المهارة

1175 عدد الزيارات

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة فى إطار برنامجها الإصلاحى دعمت الطبقات الفقيرة من خلال تكافل وكرامة، بجانب دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير نحو 800 ألف وحدة سكنية اقتصادى واجتماعى، كاشفا عن أن نحو 38٪ من العاملين فى الحكومة حاليا سيخرجون للمعاش خلال 10 سنوات وسيحل محلهم عمالة عالية المهارة.

 

 

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر غرفة التجارة الأمريكية بحضور 44 شركة عالمية وعدد من الوزراء.

 

وأشار “مدبولى” إلى أن الحكومة ستطرح 23 شركة فى البورصة، بالإضافة إنشاء الحكومة لصندوق سيادى برأس مال 5 مليارات جنيه للدخول فى شراكة مع الصناديق العالمية.

 

وأوضح رئيس الوزراء أن هناك تحسن فى معدلات تأسيس الشركات وريادة الأعمال وتحديث فرص الاستثمار، لافتا أنه بحلول 2019 سيشعر المستثمرين و المواطنين بتحولات كبيرة وتحسن كبير فى كل القطاعات.

 

وأوضح ردا على أسئلة الحضور أن كل الفرص متاحة للقطاع الخاص المحلى والعالمى ليدخل فيها فهى بمثابة فرصة ذهبية للقطاع الخاص ليأتى ويستثمر فى مصر .

 

وردا على سؤال عمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى، قال مدبولى إن الحكومة ستمنح 7 قطاعات حوافز اكبر مثل السياحة التى نخطط لتنميتها بصورة كبيرة وتحسين الجودة المقدمة للسائح.

 

بجانب الاهتمام بالقطاع الزراعى ورفع جودة المنتجات، والمقاولات والتصدير وغيرها من القطاعات الهامة .

 

وردا على سؤال طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الامريكية قال أن الحكومة تسعى إلى الاصلاح من خلال وزارتى التخطيط والاتصالات للتحول إلى حكومة إلكترونية فى إطار خطة واضحة تتراوح من 5 إلى 10 سنوات بما فيها التجهيز للانتقال إلى العاصمة الإدارية.

 

وأشار إلى أن الزيادة السكانية من أبرز تحديات الحكومة فكل عام يولد 2.5 مليون طفل، وقال بعض المستثمرين الأجانب يسألون كيف تتعاملون مع هذه المشكلة المستحيلة، لافتا اننا سنعلن عن حوافز إيجابية وسلبية للحد من معدل نمو السكان، ولا يمكن بدون تلك الإجراءات السيطرة على الزيادة السكانية.

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
ads

عن د.أحمد رمضان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .