أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عربية / رسوم 10 آلاف جنيه علي تكرار العمرة وتصل إلي 15 ألف جنيه خلال العام الواحد

رسوم 10 آلاف جنيه علي تكرار العمرة وتصل إلي 15 ألف جنيه خلال العام الواحد

أكد عضو باللجنة العليا للحج والعمرة، أنه تم فرض رسوم على المعتمرين قدرها 2000 ريال أى ما يعادل 10 آلاف جنيه على من سبق له أداء مناسك العمرة خلال 3 سنوات الماضية، على أن ترتفع القيمة لـ 3000 ريال حال تكرار العمرة فى نفس العام الجارى، لافتا إلى أن هذا البند سيدرج بالضوابط المنظمة للرحلات العمرة هذا العام 1439 هـ.

وقال عضو باللجنة العليا للحج والعمرة، فى تصريحات خاصة لـ ” اليوم السابع” إن المواطن سيسدد هذا المبلغ فى حساب خاص بالبنك المركزى، مؤكدا أن شركات السياحة ليس لها علاقة بهذه الرسوم ، وليست جهة تحصيل لأى مبالغ ماعدا تكلفة البرنامج ورسوم العمرة.

وكشفت اللجنة فى بيان سابق، أنه تم تحديد سقف عددى بشكل مبدئى بعدد 500 تأشيرة عمرة لكل شركة أنهت تفعيل عقودها من وزارة الحج، على أن يتم تحديد السقف العددى لكل شركة بشكل نهائى بعد غلق باب تفعيل العقود من وزارة الحج فى 29 جماد الآخر، وستكون الأولوية للمعتمرين اللذين لم يسبق لهم أداء مناسك العمرة نظرا لقلة عدد التأشيرات الممنوحة للشركات فى بداية الموسم “500” تأشيرة.

عن د.أحمد رمضان

شاهد أيضاً

النائب سعيد حساسين يطالب بتعميم الحنفيات الموفرة بمؤسسات الدولة والمنازل

طالب الدكتور سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى بمجلس النواب من جميع الوزراء …

وزير الأوقاف : واحد وأربعون بحثا لاثنين وأربعين عالما ومفكرا في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية حول بناء الشخصية الوطنية

صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن عدد البحوث التي تم اعتماد طباعتها من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.