web analytics
أخبار عاجلة

سعر الوحدة فى الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعى، سيصل لـ220 ألف جنيه، بمقدم 14 ألف

لا شك أن ارتفاع أسعار مواد البناء فى الفترة الأخيرة نتيجة لارتفاع الوقود، ألقى بظلاله على أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى الذى تنفذها الوزارة لصالح محدودى الدخل، حيث ارتفع سعر الوحدة أكثر من مرة منذ تاريخ طرح أول إعلان فى مشروع الإسكان الاجتماعى والذى كان يتضمن 13 ألف وحدة سكنية فى عام 2014، حيث كان سعر الوحدة 135 ألف جنيه.

سعر الوحدة فى الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعى يصل لـ220 ألف جنيه 

وكشفت مصادر مطلعة، بوزارة الإسكان، أن سعر الوحدة فى الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعى، سيصل لـ220 ألف جنيه، طبقا لأخر سعر توصلت له الوزارة بعد الزيادات الأخيرة فى أسعار مواد البناء، حيث تصل الزيادة التى حدثت فى وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى منذ تاريخ أول إعلان، وحتى الآن لـ85 ألف جنيه.

وأضافت المصادر، فى تصريحات صحفية أن مبلغ جدية الحجز للوحدة فى الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعى سيتراوح ما بين 13 إلى 14 ألف جنيه، وسيتم تقسيط باقى مقدم الحجز على نحو 30 شهر، وهى الفترة المحددة لتسليم وحدات الإعلان العاشر.

وأكدت المصادر، أنه سيتم إضافة فوائد بنسبة تقدر بـ7% على سعر الوحدة مقابل أن يتم تقسيطها على 15 عام، ومن الممكن أن يتخطى سعر الوحدة الـ300 ألف جنيه.

سعر الوحدة فى الإعلانات الثلاثة الأولى كان لا يتجاوز الـ135 ألف جنيه

وطبقا للتدرج الذى حدث فى سعر الوحدة كشفت مصادر، أن سعر الوحدة فى الإعلانات الثلاثة الأولى كان لا يتجاوز الـ135 ألف جنيه، وتم تحريك سعر الشقة لـ154 ألف جنيه، عقب تحريك سعر الصرف مباشرة، وتم الحصول على موافقة من مجلس الوزراء بذلك، لأن قانون الإسكان الاجتماعى كان ينص على سعر الشقة بـ135 ألف.

وأشارت المصادر، إلى أنه عقب زيادة السعر لـ154 ألف بشهور قليلة، تم تعديل قانون الإسكان مرة أخرى لتحريك سعر الوحدة لـ184 ألف جنيه، وذلك لتعويض المقاولين عن فروق الأسعار، وطبقا لأخر تعديل بداية الشهر الجارى حصلت وزارة الإسكان على موافقة مجلس الوزراء لرفع سعر الوحدة لـ220 ألف جنيه، وهو ما أدى إلى زيادة سعر وحدة الإسكان الاجتماعى الموجهة لمحدودى الدخل لـ85 ألف جنيه، فى أقل من عامين.

الإعلان العاشر يتضمن 120 ألف وحدة سكنية فى 5 مدن جديدة 

وحول تفاصيل الإعلان العاشر، قالت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه سيتضمن نحو 120 ألف وحدة سكنية بمساحات 90 متر، كاملة التشطيب، وذلك فى 5 مدن جديدة، وهى: أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، بدر، 15 مايو، والعاشر من رمضان.

 تقسيط مقدم الحجز على 30 شهر 

وأكدت أنه من المقرر أن يتم تسليم هذه الوحدات بعد 30 شهرا، وسيتم تقسيط مقدم الحجز على هذه المدة للحاجزين، تيسيرا عليهم، بينما سيتم تقسيط باقى ثمن الوحدة بنظام التمويل العقارى المقرر

وحول تفاصيل الإعلان الخاص بطرح وحدات الإسكان الاجتماعى الحر فى 12 محافظة، قالت مى عبدالحميد، أن الإعلان يتضمن 18500 وحدة “إسكان اجتماعى حر”، جاهزة فى 12 محافظة، من المقرر طرحها للحجز للمواطنين، قريباً، موضحة أنه يتم حالياً تحديد أسعار هذه الوحدات، وطرق السداد.

وقالت مى عبد الحميد: تتوزع الوحدات المطروحة كالتالى:

فى محافظة الإسكندرية، 1730 وحدة بمدينة برج العرب الجديدة، وفى محافظة القاهرة، 168 وحدة بمدينة القاهرة الجديدة، وفى محافظة الفيوم، 903 وحدات بطامية، و1139 وحدة بهوارة، وفى محافظة المنيا، 437 وحدة بمطاى، وفى محافظة أسيوط، (2151 وحدة بمدينة أسيوط الجديدة، 287 وحدة بأبنوب، و407 وحدات بساحل سليم، و804 وحدات بمنقباد، و432 وحدة بالبدارى)، وفى محافظة سوهاج، 1095 وحدة بمدينة سوهاج الجديدة، و902 وحدة بحى الكوثر.

وأضافت المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى:

فى محافظة قنا سيتم طرح 409 وحدات بمدينة قنا الجديدة، وفى محافظة الأقصر، 4228 وحدة بمدينة طيبة الجديدة، وفى محافظة أسوان، 910 وحدات بكوم أمبو، وفى محافظة البحر الأحمر، 91 وحدة بالقصير، و146 وحدة بمرسى علم، وفى محافظة مطروح، 335 وحدة بالحمام، و39 وحدة بسيدى عبدالرحمن، وفى محافظة البحيرة، 1968 بوادى النطرون.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير

الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير. …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير.

الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير

  لتحميل درس قيمة الوقت في الإسلام بصيغة word أضغط هنا لتحميل درس قيمة الوقت …

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م بعنوان : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر فيها ، للدكتورعمر مصطفي، بتاريخ 19 رمضان 1445هـ ، الموافق 29 مارس 2024م

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر فيها ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م بعنوان : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر …

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م بعنوان : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر فيها ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 19 رمضان 1445هـ ، الموافق 29 مارس 2024م

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م بعنوان : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر فيها ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م بعنوان : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »