أخبار عاجلة

على جميع القيادات الدعوية والإشرافيه بجميع المديريات تكثيف المرور والمتابعة للإجراءت الاحترازية

عملا على تحقيق مقاصد الشرع ، وانطلاقًا من وجوب الحفاظ على النفس وصونها عن كل ما يمكن أن يعرضها للخطر أو الهلاك ، وعملاً بمبدأ الوقاية خير من العلاج ، وقولهم : درهم وقاية خير من قنطار علاج .

     وعملا بما أُمِرْنا به من الأخذ بالأسباب ، ووفاء بواجبنا التوعوي ، فإننا نؤكد على الجميع ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقررها الجهات الصحية المختصة ، وأهمها الحرص على مسافات التباعد الاجتماعي ، والبعد عن جميع مظاهر التزاحم ، والالتزام بارتداء بالكمامة في جميع التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات وغيرها .

     ونؤكد بشدة على أهمية الالتزام بهذه الإجراءات في جميع المساجد ، من الالتزام بارتداء الكمامة ، واصطحاب المصلى الشخصي ، والحرص على الالتزام بالمسافات الآمنة (علامات التباعد) ، واستمرار غلق الأضرحة ودورات المياه وجميع دور المناسبات والاقتصار على إقامة الصلوات ، والالتزام بوقت خطبة الجمعة المحدد بعشر دقائق .

    كما نؤكد على جميع القيادات الدعوية والإشرافيه بجميع المديريات تكثيف المرور والمتابعة ، وسرعة المحاسبة على أي مخالفة تصدر في هذا الشأن .

       وقد أكدنا من قبل أنه على من كان يحب بيوت الله (عز وجل) ويحرص على أن تظل مفتوحة أن يلتزم بجميع هذه الإجراءات حتى لا يكون سببًا في أذى أي أحد من الخلق ، أو يكون سببًا في غلق بيت من بيوت الله (عز وجل) .

    كما تنبه الوزارة على جميع الجهات الإدارية التابعة لها ضرورة التزام العاملين في مقار العمل بارتداء الكمامة ، مؤكدة أنها ستتعامل بحسم مع أي مخالفة سواء بالمساجد أم بالجهات الإدارية التابعة للوزارة .

     نسأل الله العلي القدير أن يحفظ مصر من سوء ومكروه ، وأن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد .

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

إيقاف حسن فؤاد حسن كبير مفتشي الدعوة بإدارة أوقاف بدر بمديرية أوقاف البحيرة عن العمل

   بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحيرة قرر معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف …

الصحة: تسجيل 887 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 54 حالة وفاة والإجمالي 155507

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 122291 وخروجهم من المستشفيات الصحة: تسجيل …

بأسماء المساجد : إعادة فتح أحد عشر مسجدًا بمديرية أوقاف القليوبية

اعتمد معالي الأستاذ الدكتور/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم السبت 16/1/2021م قرار لجنة أزمة …

خطبة الجمعة القادمة 22 يناير 2021م : النور في القرآن الكريم ، للشيخ عبد الناصر بليح ، بتاريخ: 9 من جمادي الآخرة 1442هـ – الموافق 22 يناير 2021م

خطبة الجمعة 22 يناير 2021م : النور في القرآن الكريم ، للشيخ عبد الناصر بليح

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 22 يناير 2021م : النور في القرآن الكريم ، …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.