أخبار عاجلة

“فيس بوك” يدفع 10 آلاف دولار غرامة لكل مستخدم فى قضية فحص الرسائل

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

من الواضح أن شبكة التواصل الاجتماعى الشهيرة “فيس بوك” ستكون غير قادرة على الاستمتاع بالأعياد هذا العام حيث إنها بصدد الدخول فى معركة قضائية فى الولايات المتحدة الأمريكية بتهمة فحص رسائل شخصية لمستخدمين دون موافقتهم. قال “فيليس هاميلتون”، قاض بمحكمة أوكلاند بولاية كاليفورنيا، هناك دعاوى قضائية ضد “فيس بوك” لانتهاك خصوصية مستخدميه عن طريق فحص الرسائل الخاصة بحيث يمكن جمع البيانات من أجل الإعلانات المستهدفة.

بينما جادل “فيس بوك” بأن مثل هذه الأفعال تعتبر استثناء بموجب قانون خصوصية الاتصالات الإلكترونية الفيدرالية من قبل مقدمى الخدمة التى تحدث فى سياق الأعمال العادية، ولكن قالت المحكمة إن “فيس بوك” لم توضح الشروط المنطبقة على مثل هذه الأعمال الاعتيادية، وفقا لتقرير موقع “thenextweb” الأمريكى.

الجدير بالذكر أن الدعوى القضائية قد رفعت منذ عامين، وهى تصب فى مصلحة المستخدمين الذين قد تلقوا الروابط عبر نظام الرسائل الخاصة منذ ذلك الحين، وتسعى الدعوى إلى تغريم فيس بوك 10.000 دولار لكل مستخدم، وأيضا بغرض إيقاف الشبكة الاجتماعية عن مثل هذه الأفعال فى المستقبل.

ونظرا لأن الإعلانات تعتبر لفيس بوك من أهم مصادر الإيرادات فسوف تحارب الشركة بشتى الطرق أمام هذه الدعوى ليس لتجنب دفع هذه الغرامات فحسب ولكن للاستمرار فى جمع المعلومات التى تفيد الإعلانات المستهدفة لهؤلاء المستخدمين.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 19 يوليو 2024 م بعنوان : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 13 محرم 1446هـ ، الموافق 19 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 يوليو : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 19 يوليو 2024 م بعنوان : جبر الخاطر وأثره …

خطبة الجمعة بعنوان : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 13 محرم 1446 هـ ، الموافق 19 يوليو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ …

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الثالث عشر: الهجرة وحب الأوطان ، للدكتور خالد بدير

الدرس الثالث عشر: الهجرة وحب الأوطان ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الثالث عشر: الهجرة وحب الأوطان ، …

شيخ الأزهر يوصي وزير الأوقاف بالأئمة

قام فضيلة الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف على رأس وفد من قيادات وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »