أخبار عاجلة

قافلة الأزهر والأوقاف تقوم بأداء خطبة الجمعة بالجيزة تحت عنوان : ” المشاركة الإيجابية والوفاء للوطن في حياة النبي صلى الله عليه وسلم “

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

قافلة الأزهر والأوقاف تقوم بأداء خطبة الجمعة بالجيزة تحت عنوان : ” المشاركة الإيجابية والوفاء للوطن في حياة النبي صلى الله عليه وسلم “

وكان على رأس القافلة فضيلة الشيخ محمد عبد الرازق وفضيلة الأستاذ الدكتور نادي حسين عبد الجواد , وفضيلة الأستاذ الدكتور محمد سالم أبو عاص , وفضيلة الشيخ سعيد النجار ، وفضيلة الشيخ سعيد عامر , وفضيلة الدكتور هاني تمام والشيخ جابر طايع والدكتور أشرف فهمي.

وأكد العلماء فى خطب الجمعة أن نبينا -صلى الله عليه وسلم – دعانا إلى اليسر والسماحة وسعة الصدر ونهى عن كل ألوان الشقاق وسوء الأخلاق والخلاف.

إن حب الوطن من الفطرة مستشهدا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم حين خرج من مكة ، وأن الواجب الوطني يحتم على أبناء الوطن أن ينهضوا بواجباتهم ومسئولياتهم تجاه وطنهم، فقد دعا الإسلام إلى الايجابية فى كل شيء من أجل النهوض بالوطن.

وأكد العلماء أنه  ليس من دين الله تعالى التخريب ولا التدمير ولا التفجير،ولا الهدم  , وأن الوطن يحتاج إلى أناس مخلصين إيجابيين يشاركون وطنهم في آلامه وآماله ..

ومن أهم الأعمال التي تترجم حب الأوطان الدفاع عنه والمحافظة على مرافقه وموارده الاقتصادية والحرص على مكتسباته وعوامل بنائه ورخائه والحذر من كل ما يؤدي إلى تخريبه وهدمه وعدم التفريط فى حقه لان التفريط فيه خطر جسيم
والمشاركة الايجابية بالتوجيه والإصلاح والارتقاء بالأمة والمجتمع خاصة.

وشددوا على عدم الركون إلى من ينادون بالسلبية , والفتاوى المضللة وأن يركزوا  اهتماهم في  رفعة شأن الوطن  مقتدين  بإيجابية خير البرية.

وأكدوا على أن الايجابية خلق دافع للإمام والأمة اليوم تواجه تحديا كبيرا وتحتاج الى مواطنين ايجابيين قادرين على العطاء مالا وجهدا ووقتا.

كما ذكر العلماء أن المشاركة في الدستور واجب وطني وشرعي.

إننا نمر بمرحلة نحتاج فيها ان نبني وطننا والبناء لن يتم إلا بالمشاركة والايجابية والمصطفي عليه السلام بني الأمة بسواعد الصحابة وبمشاركتهم في كل أمر وهذا دليل على أهمية مشاركة الجميع في بناء الوطن.

هذا وقد أدى بعض العلماء خطبة الجمعة بمساجد  التوبة والمغفرة  وغيرها من  المساجد التي لم تكن  تحت  سيطرة  الأوقاف  قبل ذلك  ، والوزارة كما أكدنا  مراراً ماضية في بسط سيطرتها  على جميع المساجد.

 

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الحادي عشر: معاني وأنواع الهجرة في ضوء القرآن والسنة ، للدكتور خالد بدير

الدرس الحادي عشر: معاني وأنواع الهجرة في ضوء القرآن والسنة ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الحادي عشر: معاني وأنواع الهجرة في …

خطبة الجمعة اليوم 12 يوليو 2024م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الشيخ خالد القط ، الدكتور عمر مصطفي ، word- pdf : لا تحزن إن الله معنا ، بتاريخ 6 محرم 1446هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة اليوم : لا تحزن إن الله معنا

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 12 يوليو 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

الدرس العاشر  :يوم عاشوراء فضائل وأحكام، من سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس العاشر  :يوم عاشوراء فضائل وأحكام، للدكتور …

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس التاسع  : الهجرة وترك التهاجر والتناحر ، للدكتور خالد بدير

الدرس التاسع : الهجرة وترك التهاجر والتناحر من سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس التاسع  : الهجرة وترك التهاجر والتناحر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »