الرئيسية / أخبار مهمة / مركز المعلومات بمجلس الوزراء: 44% من الرجال يرغبون في الزواج من أخري، و51% يرغبون في عمل زوجاتهم

مركز المعلومات بمجلس الوزراء: 44% من الرجال يرغبون في الزواج من أخري، و51% يرغبون في عمل زوجاتهم

أجرى مركز معلومات مجلس الوزراء، استطلاعا على عنية من المصريين ضمت 800 ذكرا و606 أنثى حول عدد من القضايا المتعلقة بالمرأة، ووجه سؤالاً حول حق الرجل الزواج أكثر من مرة .

ورأى 44% من عينة الذكور أنه من حق الرجل الزواج مرة أخرى، ووافقت 16% من عينة الإناث على ذلك، فيما رفض 51% من عينة الذكور، و81% من الاناث الأمر.

وطبقاً للاستطلاع رأت 62% من الاناث أن من حقهن السير فى الشارع دون معاكسة بغض النظر عن ملابسهن، ولم يوافق37% على ذلك، فى حين يوافق 54% مقابل رفض 41% .

 

وأوضح المركز فى بيان له اليوم الثلاثاء إن الاستطلاع تضمن أيضا حصول المرأة على حقها فى الميراث ووجد أن 35% من الذكور بالعينة يرون أنها تحصل على الميراث بسهولة و45% يرون أنها تحصل عليه بصعوبة، فى حين رأت 22% من الاناث بالعينة أن المرأة تحصل على ميراثها بسهولة و52% ترى أنها تحصل عليه بصعوبة .

 

وحول موقف المصريين من قضية تعليم المرأة وجد أن 84 % من عينة الذكور توافق على استكمال المرأة تعليمها الجامعى، و95% من عينة الاناث والذكور يوافقون على استكمال المرأة تعليمها الثانوى على الأقل.

 وحول موقف المصريين من قضية عمل المرأة، أوضح المركز أن 51% من الذكور يفضلون عمل زوجاتهم مقابل 48% لا يفضلون ذلك، وأن 82% من الإناث يفضلن العمل مقابل 16 % لا تفضل العمل، وأن 12% من الاناث العاملات بالعينة أشرن إلى أنهن لا يرغبن فى العمل .

 

وأوضح المركز أن 57% من الذكور يرون أن هناك فرص للترقية بين الرجل والمرأة فى العمل، و54% يرون ذلك من الاناث مقابل 7% من الذكور يرون أن المرأة تترقى أكثر ، وأن 64% من الذكور يرورن انه لا يشكل فرق بين أن يكون المدير رجل أو مرأة .

وأوضح الاستطلاع أن 82% من الإناث ترى أن المرأة العاملة تواجه ضغوطا أكثر من الرجل فى الحياة مقابل 64% من الرجال موافقون على ذلك و31% غير موافقون .

وأوضح الاستطلاع أن 54% من الاناث بالعينة ترى أنه من حق المرأة المشاركة فى المظاهرات مقابل 43% من الرجال يوافقون على ذلك و54% من الرجال غير موافقون على مشاركة المرأة فى المظاهرات .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

الدولار الكندي الدولار الأمريكي اليوم والعملات اليوم السبت 14 سبتمبر 2019

الدولار الكندي الدولار الأمريكي اليوم والعملات اليوم السبت 14 سبتمبر 2019

الدولار الكندي الدولار الأمريكي اليوم السبت 14/9/2019 والعملات العربية والعالمية.   سعر الدولار الكندي الدولار …

مظاهر الكبر والاستعلاء والصد عن دين الله ، خطبة الجمعة القادمة 20 سبتمبر 2019 م

مظاهر الكبر والاستعلاء والصد عن دين الله ، خطبة الجمعة القادمة 20 سبتمبر 2019 م

مظاهر الكبر والاستعلاء والصد عن دين الله ، خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف المصرية بتاريخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.