web analytics
أخبار عاجلة

مسابقة بحثية علمية (مسابقة تعاون بين الأوقاف وهيئة قضايا الدولة)

  في إطار التعاون بين وزارة الأوقاف المصرية وهيئة قضايا الدولة ، يسرنا أن نعلن عن المسابقة التي تجريها اللجنة العليا لجائزة خدمة الدعوة والفقه الإسلامي وفق الخطاب الوارد من السيد المستشار / علي زكي سكر رئيس هيئة قضايا الدولة ، والذي جاء فيه :

  قررت اللجنة العليا المشكلة بموجب حجة وقف المستشار الدكتور / محمد شوقي الفنجري لصالح جائزة خدمة الدعوة والفقه الإسلامي بجلستها المنعقدة في 6 يناير 2018م  , لمسابقة عام 2018م ما يلي :

 أولاً : تخصيص مبلغ قدره “20000 جم ” عشرون ألف جنيه ” لجائزة خاصة في الموضوع الآتي :

              ” حاضر اللغة العربية – المشكلة والحل “

ثانيًا  : تخصيص مبلغ مقداره 20000 جنيه ” عشرون ألف  جنيه ”  لجائزتين أصليتين

لا تقل قيمة الجائزة الواحدة عن ” 10000جنيه ” عشرة آلاف جنيه” حسب تقييم البحوث المقدمة في أي من  الموضوعين  والجائزة مفتوحة لجميع المواطنين :

1- أخلاق التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي  .

2- حقوق ذوي الإعاقة في الإسلام .

ثالثًا : تخصيص مبلغ مقداره 40000 جنيه ”  أربعون  ألف جنيه ”  لعدد 8 جوائز تقديرية بحث لا تقل قيمة الجائزة الواحدة عن 5000 جنيه ” خمسة آلاف جنيه ” في أي من الموضوعين السابقين .

رابعًا : تخصيص مبلغ مقداره 30000 جم ” ثلاثون ألف جنيه ”  لعدد عشر جوائز تشجيعية للبحوث الجيدة  غير الفائزة بالجوائز التقديرية والتشجيعية بحيث لا تقل قيمة الجائزة الواحدة عن 3000 جم “ثلاثة آلاف جنيه ” في أي من الموضوعين السابقين .

  ويقدم البحث بموجب إيصال في ميعاد غايته 31 ديسمبر 2018م  إلى مكتب ناظر الوقف الأستاذ المستشار/ رئيس هيئة قضايا الدولة – 42 شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين , وذلك من عدد ثلاث نسخ بما لا يقل عن 70 صفحة ولا يجاوز مائة وخمسين صفحة  , مع عدد 3 ثلاث نسخ  ملخصات للبحث ، بما لا يقل عن عشر صفحات ولا يجاوز عشرين صفحة.

 ويشترط في البحث أن يكون معدًّا للمسابقة ولم يسبق نشره أو تقديمه لأية جهة أخرى , وأن يكون متميزًا ويتضمن إضافات واجتهادات جديدة تنفع الإسلام والمسلمين , وألا يكون صاحبه قد سبق له الحصول على جائزة أصلية في المسابقة خلال ثلاث سنوات سابقة لإتاحة الفرصة لغيره , وللجنة شئون الوقف طبع أي بحث فائز متى قدرت ذلك دون أي حق قبلها.

 وسيقام حفل توزيع الجوائز كالمعتاد بالنادي النهري لهيئة قضايا الدولة بشارع أبو الفدا بالزمالك يوم الخميس الأخير من شهر أبريل من كل عام.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

وزير الأوقاف يؤكد : الأديان كلها قائمة على الصلاح والإصلاح ومراعاة أحوال البلاد والعباد

الصلاح والإصلاح ******************** أكد أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الإسلام إنما هو دين …

مسابقة الأئمة المتميزين 2022م: من لهم حق دخول الاختبار الشفوي

بشرى سارة بشأن مسابقة الأئمة المتميزين 2022م ********** من لهم حق دخول الاختبار الشفوي من …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : "ضوابط بناء الأسرة وسبل الحفاظ عليها" ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 18 جمادي الآخرة 1443هـ، الموافق 21 يناير 2022م

خطبة الجمعة للدكتور محمد حرز “ضوابط بناء الأسرة وسبل الحفاظ عليها”

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : “ضوابط بناء الأسرة وسبل الحفاظ عليها” ، للدكتور محمد حرز ، …

وزير الأوقاف: لا نجاح لأي عالم أو واعظ دون الإلمام بواقع عصره .

ويجب مراعاة مستويات التطور الحضاري والرقي الإنساني في معالجة المستجدات والمتغيرات . صرح معالي أ.د/ …

تعليق واحد

  1. الا يمكن ارسال البحث عن طريق البريد الإلكتروني ؟

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر الأخبار

تابعنا علي فيس بوك

Translate »