أخبار عاجلة

مساعد قائد الجيش الثاني يروي قصة بطولة مجند حمل منتحر يحمل حزاما ناسفا

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

كشف اللواء مجدى نعيم، مساعد قائد الجيش الثانى الميدانى، سبب عدم العثور على جثمان المجند الشهيد الشحات شتا ابن محافظة الدقهلية بعد الهجوم الإرهابى الغادر على المقرات العسكرية بسيناء، حيث قام بعمل بطولى فريد عندما أقدم أحد العناصر الإجرامية وهو يرتدى حزاما ناسفا على الاندساس وسط الجنود لتفجير نفسه، فما كان من الشهيد “شتا” إلا أن قام بحمله والذهاب به إلى مكان خال من الكتيبة لينفجرا بعد ذلك معاً.

ووفق الفيديو الذى بثه الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساءً المذاع على قناة دريم2، والذى يجمع مساعد قائد الجيش الثانى الميدانى وبعض القيادات العسكرية والأمنية بأسرة الشهيد بمنزلهم ليعلمهم سبب عدم العثور على جثمان لنجلهم الشهيد، ذكر “نعيم” قائلاً: “مفيش حد طلب منه ذلك، واللى عمله الشهيد الشحات محدش عملوا قبل كدة”.

وأضاف: “البداية كانت مع دخول سيارة تحمل 12 طن متفجرات قامت بكسر البوابة، وكان خلفها ميكروباص به 5 تكفريين يرتدون أحزمة ناسفة، على أن يذهبوا لمواقع تجمع الجنود والقادة ليفجرو أنفسهم، والسيارة”.

واستطرد قائلاً: “السيارة التى تحمل المتفجرات انفجرت واستشهد على إثرها قائد اللواء العميد سيد فوزى، مفيش حد أغلا من حد واللى عمله الشهيد شىء نادر عندما وجد أحد التكفريين وهو يهتف للجنود ويخبرهم أنه الصول سيد بتاع الجيش، عندما وجد الشهيد أن لغته غريبة ولبسه ليس من الجيش إلى جانب أنه يرتدى حزاما ناسفا أقبل عليه وحمله بعيداً عن زملائه فانفجر معه ليحمى زملاءه”.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الحادي عشر: معاني وأنواع الهجرة في ضوء القرآن والسنة ، للدكتور خالد بدير

الدرس الحادي عشر: معاني وأنواع الهجرة في ضوء القرآن والسنة ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الحادي عشر: معاني وأنواع الهجرة في …

خطبة الجمعة اليوم 12 يوليو 2024م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الشيخ خالد القط ، الدكتور عمر مصطفي ، word- pdf : لا تحزن إن الله معنا ، بتاريخ 6 محرم 1446هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة اليوم : لا تحزن إن الله معنا

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 12 يوليو 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 12 يوليو 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 12 يوليو 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس التاسع  : الهجرة وترك التهاجر والتناحر ، للدكتور خالد بدير

الدرس التاسع : الهجرة وترك التهاجر والتناحر من سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس التاسع  : الهجرة وترك التهاجر والتناحر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »