أخبار عاجلة

مشادة علي الهواء بين وكيل الأزهر ونجلة فرج فودة بسبب داعش والإمام الغزالي

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

نشبت مشادة كلامية بين سمر فرج فودة، نجلة الكاتب والمفكر الراحل فرج فودة، وبين الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، وذلك على خلفية فتوى الأزهر بعدم إجازة تكفير تنظيم “داعش” الإرهابى، حيث أكد شومان أن الأزهر على مدار تاريخه لم يكفر أحدًا نهائيا.

وأوضحت فودة خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية إيمان الحصرى فى برنامج ” 90 دقيقة” على قناة المحور، أن فتوى الأزهر بعدم تكفير تنظيم “داعش” الإرهابى يعد كارثة بجميع المقاييس حيث ستعطى هذه الفتوى دفعة معنوية إيجابية لأعضاء ذلك التنظيم الإرهابى فى الوقت الذى تحارب فيه مصر الإرهاب الأسود بدءا من تنظيم “داعش” وتنظيم أنصار بيت المقدس.

وأشارت فودة إلى أن الشيخ الغزالى والذى كان شيخا للأزهر هو من أهدر دم والدها ووصفه بالكافر وبناءً عليه قام الإرهابيون بقتل والدى، قائلة “أنت بتقول إن الأزهر لم يكفر أحدا فما هو رأيك فى إهدار الشيخ الغزالى شيخ الأزهر لدم والدى، وأن محمد عمارة المسئول عن مجلة الأزهر كان ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين وكان من الناس التى كفرت والدى وأغلبكم من الإخوان الذين يكفرون الناس”، موضحة أنه يوجد هناك العديد من الوقائع التى تدين بعض شيوخ الأزهر المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بتكفير الكتاب والمفكرين مثل والده فرج فودة فى عام 92، وواقعة الكاتب نجيب محفوظ، مؤكدة أن الأزهر كفر نجيب محفوظ.

فيما أوضح شومان أن رأى الغزالى هو رأى خاص به وليس رأى مشيخة الأزهر نفسه، موضحا أن الشيخ الغزالى لم يكن شيخا للأزهر، مؤكدا أن الأزهر لم يكفر أحدا على مدار تاريخه.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 6 محرم 1445هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 6 محرم 1445هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز ، …

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 6 محرم 1446هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد …

خطبة الجمعة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 6 محرم 1446 هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة 12 يوليو 2024م للدكتور خالد بدير بعنوان : لا تحزن إن الله معنا

خطبة الجمعة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »