أخبار عاجلة

نقابة الأئمة والدعاة.. نؤيد وزير الأوقاف في قرارته ونطالبه بتفعيلها ومراعاة مقتضي الحال

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

في تصريح لمجلة صوت الدعاة صرح المتحدث الرسمي باسم نقابة الأئمة والدعاة فضيلة الشيخ عبد الناصر بليح أن نقابة الأئمة والدعاة تؤيد وزير الأوقاف في قرارته وتطالبه بتفعيلها ومراعاة مقتضي الحال.

في بيان لها أيدت نقابة الأئمة والدعاة وزير الأوقاف في كل قراراته الخاصة بغلق الزوايا أقل من 80 متراًَ وقت صلاة الجمعة والاكتفاء بالصلاة في المسجد الجامع .. ولن يكون ذلك إلا بتعريف الناس أمور دينهم وأن يتم تناول هذا الأمر في خطب الجمعة والدروس اليومية من أئمة المساجد ..

وكذلك يتم التنبيه مشدداً من المديرية والإدارة علي عامل الزاوية وصاحب العقار بغلق الزاوية وأخذ تعهد علي صاحب العقار بذلك ..وبمساعدة الأمن إن تطلب الأمر ذلك ..

كما طالبت النقابة مراعاة مقتضي الحال والضرورة لأن الضرورات تبيح المحظورات ففي حالة عدم تواجد المسجد الجامع أو اكتظاظه الشديد بالمصلين وقت الجمعة يتم استثناء هذه الزاوية لحين وجود المسجد الجامع –مع التنبيه مشدداً علي عدم استخدام مكبرات الصوت في خطبة الجمعة والاكتفاء بالسماعات الداخلية مع ضرورة وجود عامل لهذه الزاوية لضبط هذا الأمر ..

كما طالبت الوزير بضرورة تفعيل القانون المقدم من النقابة والخاص ببناء وضم المساجد مع خطة تنشيط الدعوة وتطوير الخطاب الديني تحقيقاً لرسالة المسجد .. مع تعديل قانون تطوير العمل بالمساجد مع تعديل لائحة التفتيش والتي لم يتحقق منها أي أمر حتي الآن رغم نشرها في الجرائد ووسائل الإعلام ..

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 6 محرم 1445هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 6 محرم 1445هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز ، …

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 6 محرم 1446هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد …

خطبة الجمعة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 6 محرم 1446 هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة 12 يوليو 2024م للدكتور خالد بدير بعنوان : لا تحزن إن الله معنا

خطبة الجمعة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »