أخبار عاجلة

وزير الأوقاف:طالبنا السعودية بترحيل أي مصري يرفع شعارات سياسية بالحج

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

 

كشف الدكتور جمعة مختار وزير الأوقاف، عن اتفاق تم مع المملكة العربية السعودية من أجل ترحيل أي مصري يرفع أية شعارات سياسية خلال موسم الحج.

وقال جمعة لبرنامج “السادة المحترمون” على قناة “أون تي في”: “اتفقنا مع سلطات المملكة على ترحيل أى مصرى يرفع شعارا سياسيا فى الحج، لأن رفع الشعارات السياسية فى الحج حرام شرعا وخيانة وطنية”، مؤكدا على حق السلطات السعودية في أن تتخذ الإجراءات التي تضمن سلامة الحجيج.
وتابع” أن أستخدام الشعارات السياسية فى الحج محرماً شرعاً ، وقد أتصلت بسفيرة المملكة العربية السعودية والقنصل وأكدنا أنه من حق وواجب السلطات السعودية أن تتخذ من الاجراءات ما تضمن به أمن بلادها ، وسنطالب السلطات السعودية بترحيل أى حاج مصرى يرفع أى شعار سياسي ، وسنتصل بالسلطات المصرية لمحاكمة من يفعل ذلك بتهمة الخيانة الوطنية.
وأضاف جمعة، أن فضيلة شيخ الأزهر أكد أن التظاهر ضد الجيش فى يوم السادس من أكتوبر، هو خروج على الروح الوطنية، ويتنافى مع كل القيم الدينية والإنسانية، لأنه خروج يهدف لإفساد فرحة المصريين فى عيد قومى فى البلد.
وأوضح انه يجب أن نبعد جميع دور العبداة عن الجوانب السياسية ، فالمساجد للدعوة إلى الله فقط ، ويجب على الجمعيات الاهلية الحفاظ على مساجدها من الخروج عن الدعوة ، ونسعى إلى إصدار قانون يجرم الإعتداء على الإمام أثناء تأدية عمله ، لان إمام الأوقاف يجب أن يكون له حصانة.
وأكد على أن إلغاء الأضحية لأغراض سياسية يعد خروج عن الشرع وتوظيف سىء للدين ، وأن الأضحية سنة مؤكدة وتوسعه على الفقراء والمساكين ، والدعوة إلى إلغاء الأضحية مرفوض شرعياً.
وأشار إلى أن سياسية الاوقاف الدعوية سارت فى خدمة القضايا الوطنية وبدأت توظف الخطة توظيفاً لصالح الدين والوطن ، وأن خطة الجمعة المقبلة فى جميع مساجد مصر ستكون نحو تكافل إجتماعى مثمر والتركيز على الأضحية ، وسيتم نشر الخطبة فى الأهرام وستعمم على جميع المساجد.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 6 محرم 1445هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 6 محرم 1445هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز ، …

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 6 محرم 1446هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد …

خطبة الجمعة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 6 محرم 1446 هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة 12 يوليو 2024م للدكتور خالد بدير بعنوان : لا تحزن إن الله معنا

خطبة الجمعة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »