أخبار عاجلة

وزير الأوقاف:محاولات التشهير بالعلماء توفر غطاءً معنوياً للجماعات التكفيرية

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

حذر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف من أن بث الأكاذيب ومحاولات التشهير بالعلماء وتغيير القرارات وإساءة تفسيرها بما يخدم فكرا معينا يوفر غطاء معنويا للجماعات التكفيرية والأعمال الإرهابية.

مطالبًا كل الفصائل الوطنية بإعلان موقفها صراحة بنبذ العنف والإرهاب والعمليات الإجرامية حتى لا يكون سكوتها موافقة على تلك الأعمال .
ونفى جمعة ـ في مؤتمر صحفى عقد، اليوم /الاثنين/ ، بديوان عام الوزارة إغلاق أي مسجد تقام فيه الشعائر ..مؤكدا أن رسالة الوزارة الشرعية والقانونية هى أعمار المساجد وليس إغلاقها وفق الضوابط الشرعية.
وأكد أنه لن يتم منح تراخيص خطابة بمساجد الأوقاف إلا لخريجي الأزهر الشريف واعتبار أي تصاريح خطابة بالمكافأة سابقة صادرة عن الوزارة لاغية ما لم يتم تجديدها خلال شهرين من اليوم على أن يكون التجديد من خلال التقدم بطلب للمديرية وتسليم أصل التصريح والكارنية السابق وصورة من المؤهل الأزهري أو معهد الثقافة الإسلامية التابع للأوقاف مع ربط التصاريح الجديدة بالرقم القومي ووفق رقم واحد مسلسل من الوزارة.
وأكد عدم وجود مشكلة لدى الوزارة لتوفير الأئمة والخطباء لكل مساجد الجمهورية إذا أحسنت الوزارة الاستخدام الأمثل لما لديها من كفاءات ..موضحا أنه من الجمعة المقبلة لن تكون أي مشكلة فى خطباء الجمعة ، وأنه يوجد من 20 إلى 30 مليون مصل يوم الجمعة وكذلك 55 ألف إمام مثبت إضافة الى من يعم بنظام المكافأة ، ما يعنى تغطية كل المساجد

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة بعنوان : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 13 محرم 1446 هـ ، الموافق 19 يوليو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ …

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الثالث عشر: الهجرة وحب الأوطان ، للدكتور خالد بدير

الدرس الثالث عشر: الهجرة وحب الأوطان ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الثالث عشر: الهجرة وحب الأوطان ، …

شيخ الأزهر يوصي وزير الأوقاف بالأئمة

قام فضيلة الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف على رأس وفد من قيادات وزارة …

شكرا مختار جمعة ، وأهلا بأسامة الأزهري

تغييرات في وكلاء وزارة 4 مديريات بالأوقاف قريبا

عملت صوت الدعاة أن وزير الأوقاف الجديد الدكتور أسامة الأزهري بصدد تغييرات كبيرة في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »