الرئيسية / الأوقاف / وزير الأوقاف أثناء توديع أول فوج من الحجاج : الحج مبني على التيسير ورفع الحرج
وزير الأوقاف أثناء توديع أول فوج من الحجاج : الحج مبني على التيسير ورفع الحرج

وزير الأوقاف أثناء توديع أول فوج من الحجاج : الحج مبني على التيسير ورفع الحرج

وزير الأوقاف أثناء توديع أول فوج من الحجاج : الحج مبني على التيسير ورفع الحرج . ووجود تسع واعظات من الأوقاف في بعثة الحج تقدير من الوزارة لدور المرأة في الدعوة وخدمة المجتمع .

 

التقى اليوم الخميس ١٨ / ٧ / ٢٠١٩ م كل من د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وسيادة الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني والدكتور محمد عبد العاطي وزير الري رئيس بعثة الحج اليوم الخميس بأول فوج من الحجاج المغادرين إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج ، في إطار استعدادات الدولة المصرية بتوفير كل ما من شأنه التيسير على الحجاج وتوفير سبل الراحة لهم منذ مغادرتهم إلى حين عودتهم إلى وطنهم سالمين مأجورين بإذن الله تعالى . وقد وجه وزير الأوقاف بوجود نخبة من الأئمة المتميزين لإرشاد الحجاج قبل سفرهم بجميع الموانئ والمطارات المصرية على مدار الساعة ، آخذين بالرأي الأيسر على الناس ، وذلك إضافة إلى نحو ستين إماما وواعظة مرافقين لبعثات الحج ، من بينهم تسع واعظات من الأوقاف يسافرن لأول مرة مصاحبات لبعثات الحج ، في تجربة ربما هي الأولى عالميا من نوعها في الدفع بالمرأة واعظة مصاحبة لبعثات الحج ، كما قامت الوزارة بتوزيع عدد من كتاب التيسير في الحج الذي أصدره المجلس الأعلى للشئون الإسلامية على المسافرين ، تيسيرا على الحجاج في أداء مناسكهم ، وليكون زادا علميا ميسرا للأئمة والواعظات المرافقين والمرافقات لبعثات الحج .

 

_____________________________

للإطلاع علي قسم خطبة الجمعة

 

تابعنا علي الفيس بوك

 

الخطبة المسموعة علي اليوتيوب

 

للإطلاع علي قسم خطبة الجمعة باللغات

 

للإطلاع ومتابعة قسم خطبة الأسبوع

 

للمزيد عن أخبار الأوقاف

 

للمزيد عن أسئلة امتحانات وزارة الأوقاف

 

للمزيد عن مسابقات الأوقاف

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

الأوقاف : فصل إمام وعامل نهائياً من الأوقاف ، وإنهاء خدمة فني بمستشفي الدعاة

بناء على الأحكام القضائية الصادرة بشأنهما ، أنهت الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة الأوقاف طبقًا …

بالشروط أدخل وقدم في مشروع ” المائة عالم ”

بالشروط أدخل وقدم في مشروع ” المائة عالم ”

في إطار حرص وزارة الأوقاف على بناء كوادر علمية متميزة أطلقت أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.