أخبار عاجلة

وزير الأوقاف: المساجد خسرت بسبب دخولها في السياسة.. وبعض الأئمة انتموا لتيارات بعينها

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

انتقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، سفك دماء المصريين بحجة الدفاع عن الشرعية، وقال إن القضية ليس لها علاقة بالدين، لكنها قضية سياسية، ومن ثم لا يجب جر الدين أو الأزهر والأوقاف إلى الصراع السياسي لما له من ضرر بالدين، مشيراً إلى أن خسارة المساجد كانت فادحة بسبب دخول السياسة لها.

 وأكد جمعة، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج “ستوديو البلد” على قناة “صدى البلد”، ضرورة وجود خطوات لعودة المساجد لدورها الأساسي ومنها إيقاف العديد من أئمة المساجد بسبب حديثهم في السياسة خلال خطب يوم الجمعة، بجانب عودة الأزهر إلى دوره في المساجد.

 وشدد علي أن الأزهر والأوقاف لا يتدخلان في السياسة وهو ما تقدره الرئاسة والأزهر، وذلك بعد أن نجحت بعض الأنظمة في جر رجال الدين إلى تياراتهم، مما شكك بعض المواطنين فيهم.

 وأوضح معايير اختيار أئمة المساجد وقال إنه يجب أن يكون من أبناء الأزهر، وأن يكون مدرباً، بجانب أن يكون ملتزماً بالخطة الدعوية حيث يتم تنظيم قوافل دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف لتثقيف وتوجيه الأئمة .

 وتحدى الدكتور محمد مختار جمعة، أن يثبت أي أحد مخالفة شرعية لقرار أو فتوى اتخذتها وزارة الأوقاف أو الأزهر الشريف، فالمصلحة العامة للأمة مقدمة عن أي شئ، مشددا على أن الأوقاف والأزهر لا يقامروا بالدين في سبيل أي مكاسب أخرى.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 19 يوليو 2024 م بعنوان : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 13 محرم 1446هـ ، الموافق 19 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 يوليو : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 19 يوليو 2024 م بعنوان : جبر الخاطر وأثره …

خطبة الجمعة بعنوان : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 13 محرم 1446 هـ ، الموافق 19 يوليو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ …

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الثالث عشر: الهجرة وحب الأوطان ، للدكتور خالد بدير

الدرس الثالث عشر: الهجرة وحب الأوطان ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الثالث عشر: الهجرة وحب الأوطان ، …

شيخ الأزهر يوصي وزير الأوقاف بالأئمة

قام فضيلة الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف على رأس وفد من قيادات وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »