وزير الأوقاف : خطة وضوابط عودة العمل بالمساجد أمام لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء مطلع الأسبوع المقبل

وزير الأوقاف :
خطة وضوابط عودة العمل بالمساجد أمام لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء مطلع الأسبوع المقبل .
صرح معالي أ.د / محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأنه بناء على ما أعلنه ووجه به معالي الدكتور المهندس / مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قبل عطلة عيد الفطر المبارك من دراسة وإعداد خطة إعادة العمل بدور العبادة بعد عطلة عيد الفطر المبارك ، وما لمسناه من وعي والتزام لدى المواطنين تجاه ما تم من إقامة صلاة التراويح بمسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) والجامع الأزهر ومسجد الفتاح العليم ، وما تم من إقامة صلاة العيد بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) ومسجد الفتاح العليم ، أعدت وزارة الأوقاف المصرية خطة وضوابط عودة العمل بالمساجد ، وسيتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا المقرر انعقادها بمجلس الوزراء الموقر مطلع الأسبوع المقبل بإذن الله تعالى .
من جهة أخرى وجه معالي وزير الأوقاف بسرعة توزيع السجاد اللازم لفرش المساجد بداية من يوم السبت المقبل ٧ شوال ١٤٤١ هـ الموافق ٣٠/ ٥/ ٢٠٢٠ م ، حيث ستبدأ الوزارة في توزيع ٣٢٠ ألف متر سجاد صلاة جاهز للتسليم للمديريات على مستوى الجمهورية ، كما وجه معاليه كلا من رئيس القطاع الديني ، ورئيس قطاع المديريات باتخاذ ما يلزم نحو تحديد أماكن المصلين بكل مسجد من خلال ترك المسافة الآمنة بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات ، استعدادا جديا لعودة العمل بالمساجد وفق ما تعتمده وتقرره لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة معالي رئيس مجلس الوزراء في اجتماعها القادم مطلع الأسبوع المقبل بإذن الله تعالى .

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح مصلى السيدات بمسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) ظهر السبت القادم

في إطار خطة وزارة الأوقاف لإعداد مصليات السيدات ببعض المساجد الكبرى لإعادة فتحها تدريجيا للصلاة …

الأوقاف : إنهاء خدمة أحمد عبد الفتاح محمد الحداد إمام وخطيب بأوقاف الجيزة

أنهت إدارة الموارد البشرية بمديرية أوقاف الجيزة خدمة السيد/ أحمد عبد الفتاح محمد الحداد إمام …

وزير الأوقاف يوجه باستكمال علاج الشيخ أشرف سعيد محمد الهادي شورب على نفقة الوزارة

وجه معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الثلاثاء 7/ 7/ 2020م باستكمال علاج …

بيان بشأن الفيديو المتداول حول اعتداء شخص على المصلين بمسجد بالمعادي

صرح الشيخ خالد خضر وكيل الوزارة لأوقاف القاهرة بأن الزاوية محل الفيديو المشار إليه ليست …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.