الرئيسية / الأوقاف / وزير الأوقاف : قضية بناء الدول والحفاظ على الأوطان ذات أولوية خاصة في واقعنا الراهن
The Necessity of Collective Ijtihad

وزير الأوقاف : قضية بناء الدول والحفاظ على الأوطان ذات أولوية خاصة في واقعنا الراهن

وزير الأوقاف : قضية بناء الدول والحفاظ على الأوطان ذات أولوية خاصة في واقعنا الراهن .

 

بمناسبة الإعداد لمؤتمر وزارة الأوقاف المصرية الذي يعقده المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة يومي الأحد والاثنين ١٥ ، ١٦ سبتمبر الجاري بفندق جراند نايل تاور بالقاهرة صرح وزير الأوقاف د محمد مختار جمعة بأن استراتيجية وزارة الأوقاف الدعوية والثقافية في هذه المرحلة تركز على ثلاثة محاور تعطيها أولوية خاصة ، وهي :

المحور الأول : تعميق وترسيخ الجوانب الإيمانية التي تقوي صلة العبد بربه ، وتعظم في نفسه حسن المراقبة لله عز وجل في سره وعلنه . المحور الثاني : العمل على ترسيخ القيم الأخلاقية والإنسانية والانتماء الوطني وفقه المواطنة والعيش المشترك في نفوس أبناء المجتمع جميعا . المحور الثالث : بناء الدولة الوطنية والحفاظ عليها والعمل على رقيها ونهضتها ، وهو ما يتناوله المؤتمر الدولي الثلاثون للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الجاري الإعداد له تحت عنوان :

فقه بناء الدول رؤية فقهية عصرية بحضور نحو ثلاثمائة عالم من مصر ومختلف دول العالم ، بمشاركة دولية واسعة وعلى مستوى متميز من أهل العلم والفكر والثقافة وقيادات المؤسسات الدينية الرسمية من مختلف دول العالم ، حيث يناقش هؤلاء العلماء أكثر من أربعين بحثا خلال جلسات المؤتمر التي تعقد على مدار يومين كاملين بإذن الله تعالى ، حيث يبدأ توافد ضيوف المؤتمر على مصر بداية من يوم الخميس القادم الموافق ١٢ / ٩ / ٢٠١٩ م ، حيث يتم عقد عدد من اللقاءات التمهيدية والتحضيرية لانعقاد هذا المؤتمر الدولي الهام ، كما سيتم عقد عدد من اللقاءات الثنائية بين وزير الأوقاف والعديد من قيادات المؤسسات الدينية من مختلف دول العالم لتنسيق الجهود في نشر الفكر الوسطي المستنير ، ومواجهة الفكر المتطرف ومحاصرته دوليا ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام ، وتحصين النشء والشباب من الفكر المتطرف والجماعات المتطرفة .

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

مسابقة إمام منطقة : بالأسماء الناجحين في التحريري ومواعيد الشفوي

مسابقة إمام منطقة : بالأسماء الناجحين في التحريري ومواعيد الشفوي

تعقد وزارة الأوقاف الاختبارات الشفوية للمتقدمين لـ مسابقة إمام منطقة وفق الشروط الواردة بالإعلان وتحت …

الأوقاف ، وزارة الأوقاف ، تخصيص جلسة علمية في المؤتمر الدولي لواعظات الأوقاف حول دور المرأة في ترسيخ أسس بناء الدولة ،مجال الدعوة

تخصيص جلسة علمية في المؤتمر الدولي لواعظات الأوقاف حول دور المرأة في ترسيخ أسس بناء الدولة

تخصيص جلسة علمية في المؤتمر الدولي لواعظات الأوقاف حول دور المرأة في ترسيخ أسس بناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.