وزير الأوقاف : لا يستخفن أحد بالداء فإنه عضال وألمه عنيف

الوقاية هي العلاج
———————
صرح معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأنه قديمًا قالوا : الوقاية خير من العلاج ، والآن نقول : الوقاية هي العلاج نفسه ، حيث لا علاج سوى الوقاية .

ولا يستخفن أحد بالداء فإنه عضال وألمه عنيف ، حتى لا نندم حين لا ينفع الندم ، حيث يقول الشاعر : ولقد نصحتهم بمنعرج اللوى فلم يستبينوا النصح إلا ضحى غد .

فالصحة تاج على رءوس الأصحاء لا يعرف حقيقتها إلا المرضى ، وقد قال نبينا ( صلى الله عليه وسلم ) : ” نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ ” .

الحذر الحذر ، والنجاء النجاء ، انج سعد فقد هلك سعيد ، فالسعيد من وعظ بغيره ، والشقي من وعظ بنفسه ، وصديقك الحق من صدَقَك لا من صدّقك ، ومن أخلص لك النصيحة ، وأحب لك ما يحب لنفسه ، وكره لك ما يكره لنفسه ، حيث يقول نبينا ( صلى الله عليه وسلم ) : ” لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ويكره له ما يكره لنفسه ” .

وإذا كان الرائد لا يكذب أهله فإن مؤسسات الدولة الوطنية لا يمكن أن تكذب أهلها ولا تغشهم ، فلا ينساق أحد خلف جماعات الفتنة والضلال والمواقع المشبوهة والصفحات المجهولة ، ولنرجع دائما إلى أهل الاختصاص دون سواهم ، حتى لا نقع فريسة الشائعات والأكاذيب ، فنهلك مع الهالكين .

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

تعميم وتنبيه خاص بمشروع المائة عالم ومسابقة اللغة العربية 

إلحاقا بمسابقة اللغة العربية في إطار تنفيذ مسابقة اللغة العربية الحالية المفتوحة للأئمة والواعظات ومعلمي …

وزير الأوقاف : الجمعة لا تنعقد بدون إذن ولي الأمر أو من ينيبه في ذلك وإقامتها حاليا أثم

وزير الأوقاف : الجمعة لا تنعقد بدون إذن ولي الأمر أو من ينيبه في ذلك …

مستشفى الحسين الجامعي ومستشفى الدعاة أول من حصل على درع الوجه الواقي من المجموعة الوطنية للأوقاف

في ظل الطلب الكبير على درع الوجه الواقي الشفاف من إنتاج المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف …

الأوقاف : تحويل خمسين مليون جنيه من باب البر لحساب المتضررين من آثار فيروس كورونا

في إطار الدور المجتمعي لوزارة الأوقاف وحرصها الشديد على الإسهام في خدمة المجتمع وبخاصة الأسر …

اترك تعليقاً