وزير الأوقاف : لا يستخفن أحد بالداء فإنه عضال وألمه عنيف

الوقاية هي العلاج
———————
صرح معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأنه قديمًا قالوا : الوقاية خير من العلاج ، والآن نقول : الوقاية هي العلاج نفسه ، حيث لا علاج سوى الوقاية .

ولا يستخفن أحد بالداء فإنه عضال وألمه عنيف ، حتى لا نندم حين لا ينفع الندم ، حيث يقول الشاعر : ولقد نصحتهم بمنعرج اللوى فلم يستبينوا النصح إلا ضحى غد .

فالصحة تاج على رءوس الأصحاء لا يعرف حقيقتها إلا المرضى ، وقد قال نبينا ( صلى الله عليه وسلم ) : ” نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ ” .

الحذر الحذر ، والنجاء النجاء ، انج سعد فقد هلك سعيد ، فالسعيد من وعظ بغيره ، والشقي من وعظ بنفسه ، وصديقك الحق من صدَقَك لا من صدّقك ، ومن أخلص لك النصيحة ، وأحب لك ما يحب لنفسه ، وكره لك ما يكره لنفسه ، حيث يقول نبينا ( صلى الله عليه وسلم ) : ” لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ويكره له ما يكره لنفسه ” .

وإذا كان الرائد لا يكذب أهله فإن مؤسسات الدولة الوطنية لا يمكن أن تكذب أهلها ولا تغشهم ، فلا ينساق أحد خلف جماعات الفتنة والضلال والمواقع المشبوهة والصفحات المجهولة ، ولنرجع دائما إلى أهل الاختصاص دون سواهم ، حتى لا نقع فريسة الشائعات والأكاذيب ، فنهلك مع الهالكين .

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

وظائف بالأوقاف : وظائف الإدارة الإشرافية : (مدير إدارة – مفتش مساجد – رئيس قسم)

تعلن وزارة الأوقاف عن فتح باب التقدم للراغبين في العمل بإحدى وظائف الإدارة الإشرافية : …

وزير الأوقاف : الدولة القوية صمام أمان لمواطنيها في الداخل والخارج

صرح أ. د / محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن العمل على قوة الدولة في …

حديث الجمعة: التغريدة والبوست بين البناء والهدم لوزير الأوقاف

حديث الجمعة التغريدة والبوست بين البناء والهدم أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف التغريدة والبوست …

غرفة عمليات الأوقاف : لم تحدث مخالفة واحدة في صلاة العيد بالمساجد ولا من أي من العاملين بالأوقاف

صرح الشيخ جابر طايع بأنه من خلال غرفة المتابعة المركزية لم تحدث مخالفة واحدة في …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.