أخبار عاجلة

وزير الأوقاف: لن ندعم أى مرشح أو أى قائمة في الانتخابات البرلمانية ، والوزارة لن تقف مكتوفة الأيدى

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

شدد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على عدم استغلال المساجد فى الدعاية الانتخابية، مثلما حدث فى المرحلة السابقة من قبل مرشحى التيارات الإسلامية والإخوانية، مؤكدًا أن الوزارة لن تقف مكتوفة الأيدى، حيث تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل الوزارة لشئون قطاع مكتب الوزير، بعدما تم ترشيحه للجنة للعمل على منع لصق أى ملصقات انتخابية على المساجد من الخارج أو الداخل، بالإضافة إلى منع توزيع أى منشورات داخل المسجد خاصة فى يوم الجمعة.

وأضاف وزير الأوقاف، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج “آخر النهار”، المذاع على فضائية “النهار”، إلى أن هناك غرفة عمليات من الآن ستقوم بمراقبة، حدوث أى دعاية انتخابية داخل المساجد بالمحافظات، وهذا لمنع حدوث أى اشتباكات بالمساجد من بعض التيارات السياسية المعينة والإضرار بالمساجد، مؤكدا أن لجنة الرصد سترفع تقريرا أسبوعيا بالمخالفات للجنة العليا للانتخابات قائلًا: “ونحن لن ندعم أى مرشح أو أى قائمة واقتراب أى قائمة من المساجد سنرفع تقريرا أسبوعيا للجنة الانتخابية للإعلان عنه باستخدام المساجد فى الدعاية”.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، “إن هناك لجنة خاصة بوزارة الأوقاف تضم الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، وعددا كبيرا من العلماء لدراسة القضايا العصرية بالمجتمع بما يناسب فقه الواقع من حيث الزمان والمكان، ثم اللجوء إلى عملية الانتقاء من المجلدات التى لم تحتو على خلافات”.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن القضايا الجدلية ستترك للبحث العلمى، مشيرا إلى أن المكتبة الوطنية بوزارة الأوقاف من فكرته للم جميع الكتب التى دونها جميع الأطياف من المسلمين العقلاء والمسيحيين المنصفين للرسول صلى الله عليه وسلم، مضيفا قائلًا “سنبدأ بقسم خاص فى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ثم فى مكتبات الأوقاف وعندنا أمل فى التنسيق مع زملائنا فى الوزارات، أن ننطلق بنواة هذه المكتبة لتكون هى اللحمة الوطنية لترسيخ ثقافة التسامح بين أبناء الوطن الواحد على ما يجمع وما يفرق”.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 6 محرم 1445هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور عمر …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 6 محرم 1445هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور محمد حرز ، …

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 6 محرم 1446هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 12 يوليو 2024م بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للشيخ خالد …

خطبة الجمعة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 6 محرم 1446 هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة 12 يوليو 2024م للدكتور خالد بدير بعنوان : لا تحزن إن الله معنا

خطبة الجمعة بعنوان : لا تحزن إن الله معنا ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »