web analytics
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف : من يقصر في واجبه الوظيفي يأكل سحتًا

وزير الأوقاف :
من يقصر في واجبه الوظيفي يأكل سحتًا.
والتهرب من واجبات العمل الوظيفي اختلاس معنوي للمال.

أ.د/ أحمد حسين عميد كلية الدعوة :
وزير الأوقاف أعاد للمسجد مكانته وللمنبر منزلته
اللواء/ حسن الجمال رئيس حي المنتزه :
المسجد أصبح منارة والإمام استعاد مكانته في المجتمع
**************************
في ضوء التواصل المتميز بين وزير الأوقاف والقيادات الوسطى بالمديريات الإقليمية التقى معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بعدد (90) من القيادات الوسطى على مستوى الجمهورية اليوم الجمعة 19/ 11/ 2021م بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية ، وذلك لمناقشة بعض جوانب العمل الدعوي والإداري والقضايا الآنية ، والاستماع إلى رأي هذه القيادات الميدانية في عدد من الموضوعات الهامة المتعلقة بشئون المساجد والعمل الدعوي بحضور د/ هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بالأوقاف وأ.د/ أحمد حسين عميد كلية الدعوة الإسلامية، وسيادة اللواء/ حسن الجمال رئيس حي المنتزه ، وبمراعاة الضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.
وخلال اللقاء رحب أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالسادة الحضور ، مشيرًا معاليه إلى أن وزارة الأوقاف تهتم بالأئمة شكلا ومضمونًا من حيث توفير الزي اللائق بهم والاهتمام ببرامج التأهيل والتدريب التراكمي النوعي المتميز ، مؤكدًا أن هناك طفرة في المستوى الثقافي للأئمة ، وأنه قد أسعده كثيرًا تقدم مستوى الأئمة العلمي من خلال مشاركتهم في المسابقات المتنوعة التي تعقدها الوزارة ومن هذه المسابقات مسابقة القراءة الحرة ، حيث تم اختيار أمهات الكتب مثل كتب: (المجموع للإمام النووي- والخصائص لابن جني- ومغني اللبيب لابن هشام – وبغية الإيضاح للشيخ عبد المتعال الصعيدي )، واجتاز عدد كبير من الأئمة اختباراتها بتميز كبير .
مشيرًا معاليه إلى أن قرار منع وضع أي صناديق تبرعات بالمساجد ومنع تلقي أية أموال نقدية بغير طريق الدفع غير النقدي بالحسابات البنكية الرسمية يهدف إلى حوكمة التبرعات بالمساجد ، كما أكد معاليه خلال اللقاء أن من يقصر في عمله يأكل سحتًا ، وأن التهرب من واجبات العمل الوظيفي اختلاس معنوي للمال ، وعلى الجميع تحري الشفافية والنزاهة فيما يقومون به من أعمال.
وفي كلمته أكد أ.د/ أحمد حسين عميد كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة بأنه يشهد من خلال متابعته المستمرة لمسيرةالدعوة أن أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أعاد للمسجد مكانته وللإمام هيبته وللمنبر منزلته ، وذلك بتأهيل الإمام تأهيلا علميا رائعًا وملموسًا على أرض الواقع وأعاد للمنبر منزلته ، فقطع الطريق أمام الجماعات المتطرفة ، ولمعاليه بصمة واضحة في النهضة الحقيقية للجمهورية الجديدة ، وأن أئمة الأوقاف الآن علماء ومن أهم ركائز المجتمع .
وفي كلمته أشاد سيادة اللواء/ حسن الجمال رئيس حي المنتزه بجهود وزير الأوقاف الدعوية ، مبينًا أن المسجد أصبح منارة وأن الإمام قد استعاد مكانته في المجتمع .

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

أول اجتماع رسمي لوزير الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة مع قيادات الوزارة

صرح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اليوم بإذن الله تعالى عقد أول اجتماع رسمي …

وزير الأوقاف : إنجازات ذوي الهمم قوة إضافية للمجتمع وقدوة لغيرهم . والأوقاف توليهم اهتماما خاصا وتعدهم إضافة قوية للمجتمع

وزير الأوقاف : إنجازات ذوي الهمم قوة إضافية للمجتمع وقدوة لغيرهم . والأوقاف توليهم اهتماما …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : "مواجهة الفساد مسئولية دينية ووطنية ومجتمعية"، بتاريخ 6 جمادي الأولي 1443هـ – الموافق 10 ديسمبر 2021م

خطبة الجمعة لوزارة الأوقاف pdf و word “مواجهة الفساد مسئولية دينية ووطنية ومجتمعية”

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : “مواجهة الفساد مسئولية دينية ووطنية ومجتمعية”، …

فيلم وثائقي هام عن أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.