web analytics
أخبار عاجلة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

وزير الأوقاف يشكل لجنة لوضع الأسس والضوابط الفنية لإنشاء المساجد الجامعة المتكاملة

 شكل معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة لجنة من كل من : فضيلة الشيخ/ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني , والسيد اللواء/ عمرو شكري رئيس قطاع مكتب الوزير , والسيد المهندس/ سمير الشال رئيس قطاع الخدمات , وفضيلة الشيخ/ صبري ياسين دويدار رئيس قطاع المديريات , والأستاذ/ سمير الرفاعي وكيل الوزارة للرقابة والتقويم , والمهندس/ مجدي أبو عيد وكيل الوزارة للشئون الهندسية  , وذلك لوضع الأسس والضوابط الفنية لإنشاء المساجد الجامعة المتكاملة .

  والمراد بالمسجد الجامع المتكامل المسجد الذي يؤدي إلى جانب دوره التعبدي , والدعوي , والتنويري , خدمة مجتمعية متكاملة , بحيث يتضمن مكتبا لتحفيظ القرآن الكريم , ودار مناسبات عامة , ومركزًا ثقافيًّا , ومكتبة عامة , ومكانًا يصلح لمستوصف طبي , أو حضانة , أو نحو ذلك من الخدمات التي يحتاجها المجتمع .

  وسيتم تطبيق هذه النماذج من العام المالي 2018 /2019م , علمًا بأن بعض المساجد الكبرى قد بدأت بتنفيذ ذلك بالجهود الذاتية جزئيًّا , بمسجد الصحابة بشرم الشيخ الذي يضم مكتبة ومركزًا ثقافيًّا باللغات الأجنبية , وقد بدأ بلغتين هما الإنجليزية والفرنسية , وجار التوسع في المركز , ومسجد الميناء بمدينة الغردقة الذي يجرى إنشاء مستوصف طبي كبير ملحق به, وكذلك مسجد الدهار الكبير بالغردقة الذي يتم العمل على إنهاء الأعمال به متضمنًا واحدة من أرقى دور المناسبات ومجمعًا طبيا كبيرًا سيجرى افتتاحهما مع افتتاح المسجد بإذن الله تعالى.

  وجدير بالذكر أمران : أننا فكرنا في ذلك بعد أن صار لدينا إمكانية لتنفيذ ذلك من خلال دعم الموارد الذاتية للوزارة , وبعد أن قطعنا شوطًا كبيرًا في إحلال وتجديد المساجد التي كانت مغلقة.

  كما أننا سنشكل مجالس إدارات متخصصة بمشاركة مجتمعية بالتنسيق مع السادة المحافظين لإدارة هذه الملحقات , تعظيمًا وتعميما للنفع بها , مع القيام بصيانتها صيانة دورية تضمن استمرار عملها في خدمة المجتمع على الوجه الأكمل بإذن الله تعالى.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

وزير الأوقاف يؤكد : الأديان كلها قائمة على الصلاح والإصلاح ومراعاة أحوال البلاد والعباد

الصلاح والإصلاح ******************** أكد أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الإسلام إنما هو دين …

مسابقة الأئمة المتميزين 2022م: من لهم حق دخول الاختبار الشفوي

بشرى سارة بشأن مسابقة الأئمة المتميزين 2022م ********** من لهم حق دخول الاختبار الشفوي من …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : "ضوابط بناء الأسرة وسبل الحفاظ عليها" ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 18 جمادي الآخرة 1443هـ، الموافق 21 يناير 2022م

خطبة الجمعة للدكتور محمد حرز “ضوابط بناء الأسرة وسبل الحفاظ عليها”

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : “ضوابط بناء الأسرة وسبل الحفاظ عليها” ، للدكتور محمد حرز ، …

وزير الأوقاف: لا نجاح لأي عالم أو واعظ دون الإلمام بواقع عصره .

ويجب مراعاة مستويات التطور الحضاري والرقي الإنساني في معالجة المستجدات والمتغيرات . صرح معالي أ.د/ …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر الأخبار

تابعنا علي فيس بوك

Translate »