وزير ينهي خدمة إمام بالدقهلية بسبب مخالفة في الغربية

بناء على مذكرة مديرية أوقاف الغربية والتي أفادت بقيام السيد / عبد الله منصور محمد منصور سعد إمام وخطيب بمديرية أوقاف الدقهلية بفتح زاوية عبد الله السعدي والتي تقع أسفل منزله بقرية كفر حسان التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية وإمامة الناس بها في صلاة فجر الخميس 26 / 3 / 2020م واستخدام مكبرات الصوت في الصلاة ودعوة الناس لعدم الالتزام بتعليمات غلق المساجد بما يعني تعمده الواضح لمخالفة جميع التعليمات , أنهى معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خدمة المذكور ووجه مديرية أوقاف الغربية بعمل محضر رسمي ضده بالواقعة ، كما كلّف الشئون القانونية بالوزارة وبمديرية أوقاف الغربية بعمل بلاغ لمعالي النائب العام بقيام المذكور بتعريض الأمن الصحي للمجتمع للخطر بالمخالفة المتعمدة لتعليمات السلطة المختصة.

  مع تأكيدنا أن الوزارة ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله ، وفي ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينية على حرمة مخالفة تعليمات الأوقاف في ذلك ، وحرمة الإصرار على إقامة الجماعة في المسجد في ظل هذه الظروف الراهنة التي يؤكد العالم كله على خطورة الاختلاط فيها على النفس البشرية.

  وتؤكد وزارة الأوقاف أيضا على عدة أمور :

  1. أن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني .
  2. أنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع .
  3. أنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً في المدة التي حددتها السلطة المختصة ، حيث إن الإمام يجب أن يكون قدوة حسنة ، لا قدوة سيئة .

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

وزير الأوقاف : خصم شهرين من جميع بدلات الإمام / عمرو مصطفى رمضان خليل بمديرية أوقاف الجيزة

خصم شهرين من جميع بدلات الإمام / عمرو مصطفى رمضان خليل بمديرية أوقاف الجيزة لتقصيره …

الأوقاف : فصل عامل مسجد بمديرية أوقاف الجيزة لمخالفته تعليمات غلق المساجد

إنهاء خدمة إبراهيم خالد محمد أحمد عامل مسجد بمديرية أوقاف الجيزة لمخالفته تعليمات غلق المساجد بناء …

وزير الأوقاف يوجه المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بمراعاة أحوال جميع العاملين بالمجموعة وصرف مستحقاتهم كاملة

خلال اجتماع معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الثلاثاء 7/4/2020م بالمهندس / شريف …

وزير الأوقاف يشكل مجموعة إدارة أزمة بالأوقاف خاصة بالتعامل مع آثار انتشار فيروس كورونا

شكل معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مجموعة إدارة أزمة بالأوقاف خاصة بالتعامل مع …

اترك تعليقاً