أخبار عاجلة

وفاة أول حالة بالحصبة فى بنى سويف لطفل عمره 4 سنوات

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

استيقظ أهالى قرية أطواب التابعة لمركز الواسطى شمال بنى سويف، على فاجعة كبرى جعلت أطفال ونساء القرية يعيشون فى حالة من الرعب والهلع، خشية انتشار مرض الحصبة لأولادهن خاصة بعد وفاة أحد أطفال القرية بعد إصابته بالحصبة وتحول المرض إلى التهاب رئوى أودى بحياة الطفل محمود عمره “أربع سنوات”.

وطالب عبد الغنى محمود والد الطفل “موظف بمصلحة النقل العام” الرئيس السيسى ورئيس الوزراء بالتدخل لإنقاذ بقية أطفال القرية من المرض اللعين، قائلا “محدش معبرنا فى بنى سويف ومفيش قوافل جت عشان تطعم أطفال القرية اللى منهم ابنى الثانى اخو محمود، لأن محدش عبرنا غير موظف من الصحة جه خد بيانات عن ابنى المريض”.

من جانبه قال الدكتور كرم سعد، مدير مستشفى الواسطى المركزى، إن أكثر الحالات الواردة إلينا، والمشتبه إصابتها بالحصبة، قادمة من قرية أطواب، لافتاً إلى أن إدارة المستشفى قررت تخصيص طبيب باطنة على مدار 24 ساعة فى قسم الاستقبال والطوارئ، لتوقيع الكشف الطبى على أى حالات قادمة من القرية، وفحصهم وسحب عينات منهم، والتأكد من إصابتهم بالمرض من عدمه، مع تخصيص 2 استشاريين صدر وباطنة بالعيادات الخارجية.

وأشار “سعد” إلى أن قسم الحميات بالمستشفى تلقى اليوم السبت 3 حالات اشتباه جديدة بالحصبة، وتم احتجازهم بالمستشفى، واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لهم بوضعهم تحت الملاحظة وإعطائهم الأدوية اللازمة.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

أسباب الرزق الخفي ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 …

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الخامس عشر والأخير: الفداء والتضحية ، للدكتور خالد بدير

الدرس الخامس عشر والأخير: الفداء والتضحية ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الخامس عشر والأخير: الفداء والتضحية ، …

صوت الدعاة تتقدم بالعزاء للشيخ خالد خضر في وفاة والده

خالص العزاء لصاحب الفضيلة الشيخ خالد خضر وكيل وزارة أوقاف الغربية فى وفاة والده رحمه …

خطبة الجمعة اليوم 19 يوليو 2024م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الشيخ خالد القط ، الدكتور عمر مصطفي ، word- pdf : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، بتاريخ 13 محرم 1446هـ ، الموافق 19 يوليو 2024م

خطبة الجمعة اليوم : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 19 يوليو 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »