أخبار عاجلة

وكيل الأزهر: ندرس تطبيق الامتحان الموحد في الشهادتين الابتدائية والإعدادية

كتب: محمد الزهيرى
أناب الإمام_الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، لاعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2017/2018 .

وبلغت نسبة النجاح لهذا العام للقسمين العلمي والأدبي 63.81 %، وبلغت نسبة معاهد الشعبة الإسلامية 92.35%، بينما بلغت نسبة البعوث الإسلامية للمرحلة الإعدادية 22.2% والثانوية 42.6%، في حين بلغت نسبة النجاح في معهد #
غزة بـ فلسطين 69%.

وأكد الدكتور عباس شومان، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان النتيجة أن الامتحانات هذا العام تمت وفق الخطة الموضوعة لضبط أعمال الامتحانات، مشيرًا إلى أن الأزهر نجح في منع عملية تسريب أي امتحان من خلال كتائب الأزهر التي طافت محافظات مصر.

وقال وكيل الأزهر: أننا لم ننزعج حين كانت نسبة النجاح منذ أربع أعوام 28% لأننا أخذنا خطوات جادة للقضاء على الغش لنصل هذا العام لنسبة 63.81% وهذا يعد نجاحًا كبيرًا.

وأفاد “شومان” أن الأزهر يحرص على راحة طلابه وأولياء الأمور ، مضيفا: لذا قررنا أن يكون الطعون هذا العام في الإدارات التعليمية ، على أن تبدأ الطعون من يوم الثلاثاء وتستمر لمدة شهر، كما كان لمنظومة الامتحانات الشفوي التي تم تصوريها بالفيديو الفضل الكبير في القضاء على الوساطة والتوصيات وحصول كل طالب على درجاته الحقيقية بدون ظلم .

وشدد أنه لا مجال للتلاعب بامتحانات الأزهر الشريف، وأنهم يعملون على تغيير ثقافة الطلاب وأولياء أمورهم للقضاء على الغش واعتماد الطلاب على مجهوداتهم ومذاكرتهم ، بعيدًا عن الاعتماد على الغش .

وتابع: هذا ما نجحنا فيه من تغيير النسبة من 28% للوصول إلى 63.8% كما أن هذه النسبة في ارتفاع كل عام عن سابقه، ولدينا 10 محافظات لم ترصد لها أي مخالفات خلال الامتحانات وهذا يدل على تفهم أولياء الأمور للإجراءات الصارمة أثناء الامتحانات.

وأفاد وكيل الأزهر أنه يتم دراسة تعميم تطبيق الامتحان الموحد على مستوى معاهد الجمهورية في الشهادتين الابتدائية والإعدادية ؛ نظرًا لنجاح هذه التجربة في الثانوية.

عن محمد الزهيري

الصحفي الأستاذ محمد الزهيري محرر صحفي بالملف الديني ورئيس قسم الأزهر الشريف بصوت الدعاة ورئيس القسم الديني بجريدة وموقع الديار ومصحح لغوي بإحدي الصحف المحلية. للتواصل مع الكاتب: Mzohary20@yahoo.coom

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة اليوم 14 مايو 2021 لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الشيخ عبد الناصر بليح ، الشيخ كمال المهدي ، الدكتور محمد حرز word- pdf : اتساع أبواب الخير في الرسالة المحمدية ، بتاريخ 2 من شوال 1442هـ - الموافق 14 مايو 2021م

خطبة الجمعة اليوم 14 مايو 2021 : اتساع أبواب الخير في الرسالة المحمدية

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 14 مايو 2021 لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

الصحة: تسجيل 1187 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و 58 حالة وفاة والإجمالي 240927

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 178805 وخروجهم من المستشفيات الصحة: تسجيل …

خطبة عيد الفطر المبارك اليوم 13 مايو 2021 لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الشيخ عبد الناصر بليح ، الشيخ كمال المهدي ، الدكتور محمد حرز word- pdf ، بتاريخ 1 من شوال 1442هـ - الموافق 13 مايو 2021م

خطبة عيد الفطر المبارك اليوم لعام 1442 هـ

خطبة عيد الفطر المبارك اليوم خطبة عيد الفطر المبارك اليوم 13 مايو 2021 لوزارة الأوقاف …

أهلا شوال لوزير الأوقاف

كما قلنا أهلا رمضان ، واجتهدنا فيه صلاة وصيامًا وقيامًا وقراءة للقرآن ، فإننا نقول …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.